9 أفكار للتوفير في ميزانية رمضان

الأحد، 12 مايو 2019 10:30 م
r21bw2bd4k0ckwog4c

يعتمد التوفير في ميزانية رمضان على حسن استغلال فوائض الطعام، وعدم اهدارها، وتعلم كيفية حفظه واعادة استخدامه في صنع وجبة جديدة، وصنع الحلويات والمشروبات في المنزل والتخطيط الجيد قبل الشراء واعداد العزومات.

- ففائض من طبق الخضراوات، أو الأرز أو المكرونة، يمكن اعادة تدويره إلى جوار طبق جديد، أو ساتخدام ذلك في صنع هذا الطبق الجديد، وهناك الكثير من الوصفات على الانترنت المهتمة بكيفية اعادة تجهيز الطعام البايت.

- وكمثال لحسن استغلال الطعام، يمكن بعد تحضير دجاجة لليوم استخدام الشوربة خاصتها لصنع وجبة من الملوخية في اليوم التالي، واعداد طبق من الأرز بالخلطة باستخدام الكبد والقوانص لأكثر من دجاجة.

- يمكن التوفير في ميزانية رمضان أيضًا بالتركيز على النوع وليس الكم، فجسم الصائم لا يحتاج إلى كميات كبيرة من الطعام بقدر احتياجة إلى نوعية مليئة بالفيتامينات والمعادن والسوائل، وبالتالي التركيز على الخضروات والفاكهة أكثر نفعًا وأقل كلفة من الحلويات واللحوم.

- تحضير الحلويات في المنزل يوفر الكثير من المال فيما لو تم شراء الجاهز منها.

- التخطيط عند الرغبة في تناول السحور أو الإفطار خارج البيت، والمقارنة بين البدائل يمكنه أيضًا المساعدة في التوفير وعدم الحرمان من جمال هذه اللحظات خارج البيت.

- التخطيط والإقتصاد في العزومات، سواء في تكلفتها أو عددها، وادارتها بأقل التكاليف.

- اعداد العصائر في البيت من التمر هندي والكركدية وقمر الدين وعصير الليمونادة وغيرها من مشروبات أكثر اقتصاد مما لو تم شراؤها من الخارج.

-الاقتصاد في شراء الياميش والمكسرات، بمعنى شراء كميات قليلة بحسب الطلب.

- يمكن أيضًا صنع الفول المدمس في البيت والزبادي فذلك يوفر أيضًا في ميزانية رمضان على أساس أنهما مكون رئيس في السحور اليومي.


اضافة تعليق