4 فوائد لآداء صلاة المغرب قبل تناول الطعام

الثلاثاء، 14 مايو 2019 09:59 م
1089576-450838719

ربما اعتاد البعض أن يتناول طعام الإفطار اولًا ثم القيام لآداء صلاة المغرب، فما رأيك لو كنت تفضل هذا الأمر أن تغيره هذا العام وتجرب فوائد تناول الطعام بعد أداء الصلاة وليس قبلها، وهي كالتالي:
1- الاستمتاع بالطعام وتذوقه
عندما تجلس لتناول طعام الإفطار بعد الصلاة، ستجد أنك مرتاح البال وأمامك متسع من الوقت لتتناول ما يحلو لك على المائدة بدون استعجال وملأ للمعدة وفقط، ستتذوق الطعام وتستشعر حلاوته، وتمضغ ببطء وتشعر أنك مستمتع، كما أن الصلاة تكون أفضل والمعدة غير مثقلة إلا من عصير أو تمر وحليب.

2-  منح فرصة لتجهيز المائدة
تحتاج ربة البيت لوقت تجهز فيه المائدة، ولا شك أن أداء صلاة المغرب في المسجد ثم الذهاب إلى البيت لتناول طعام الافطار سيمنحها هذا الوقت اللازم ولن تكون في عجلة من أمرها فتصاب بالتوتر.

3- اراحة المعدة
لاشك أن عب الطعام عبًا على معدة كانت خاوية يصيبها بالإرباك والتخمة والتلبك، أما الاكتفاء بتناول العصائر والتمر، واعطاء المعدة الخاوية فرصة لاستقبال الطعام بوجود فارق زمني هو وقت أداء صلاة المغرب ، مفيد، وصحي للغاية.

4- رفع الايمانيات
لاشك أن أداء الصلاة على وقتها يشعر بحالة ايمانية طيبة، مرتفعة، يكون المرء أحوج ما يكون إليها، وهي في رمضان أوجب، فهو اكمال للصبر على شهوة الطعام والشراب طيلة اليوم بالصوم.

اضافة تعليق