بالفيديو.. عمرو خالد: "هذا هو أكثر ذكر يحتويك بكل كيانك ويجعلك تحب الله"

الخميس، 16 مايو 2019 05:52 م

** هذا هي الوصفة الإيمانية للشفاء من أمراض القلوب 
** قولوا: لا إله إلا الله.. فإنها الدواء لكل قلب مريض
** القلوب إذا ماتت لا يحييها إلا ذكر الله
** هكذا تعيش مع ذكر لا إله إلا الله 

 

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إن ذكر "لا إله إلا الله" هو علاج لما يصيب القلوب من أمراض، وهو إقرار بوحدانية الله تعالى، بأنه لا يوجد خالق لهذا الكون سواه، ولا ند له أو شريك.
وأضاف في الحلقة الحادية عشر من برنامجه الرمضاني "فاذكروني"، التي خصصها للحديث عن ذكر "لا إله إلا الله"، أن هناك أمراضًا تصيب القلوب لا دواء لها إلا ذكر الله تعالى.
وتابع: "في القلب خوف لا يطمئن إلا بذكر الله، وفي القلب قلق لا يثبت إلا بذكر الله، وفي القلب جشع لا يغني القلب إلا ذكر الله، وفي القلب تشتت لا يجمع شتات القلب إلا ذكر الله، والقلب حزن لا يخفف إلا بذكر الله، وفي القلب شهوات ومعاصي لا يقوى القلب شيء أمام المعاصي إلا ذكر الله".
وأوضح خالد، أن في القلب غفلة مميتة، وأنه لا يحيى موت القلب إلا ذكر الله، "أو من كان ميتًا فأحييناه" ، مشددًا على أن أدوية للقلب لا تتحقق إلا بذكر الله "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم إلا بذكر الله"، "يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم فئة فاثبتوا واذكروا الله". 
وذكر أن الله تعالى يقول في الحديث القدسي: "وأنا معه إذا ذكرني"، "فاذكروني أذكركم"، مشيرًا إلى أن ذلك يكون من خلال مباهاته الملائكة بنا.. والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "جددوا إيمانكم فإن الإيمان يبلى كما يبلى الثوب"، فسأل الصحابة: كيف نجدده يارسول الله، قال لهم: قولوا لا إله إلا الله.

شاهد الفيديو:
https://youtu.be/3gUaoJRD4kM

اضافة تعليق