دعاء الحر الشديد ..دار الافتاء المصرية توصي به

الأربعاء، 22 مايو 2019 10:53 ص
496


تشهد مصر موجة حر بدأت الثلاثاء وتستمر حتى الجمعة المقبل، بحيث تكون في ذروتها يومي الأربعاء والخميس، وفقًا لتوقعات الخبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن درجات الحرارة العظمى تصل إلى 43 و44 درجة مئوية فقط.

بيد أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت أن وصول درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية أمر طبيعي ويتكرر في فصل الربيع خلال نصفه الثاني.

ونشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دعاءً للنبي صلى الله عليه وسلم كان يردده أثناء اشتداد الحر، من أجل أن يدعو المصريون به خلال أيام الحر.

وقالت الدار مخاطبة المصريين: "أكثروا يوم غد وبعد غد من قول اللهم أجرني من حر جهنم".

يقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: " إذا كان يومٌ حار ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء وأهل الأرض , فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم , قال الله عز وجل لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني منك , وإني أشهدك أني قد أجرته.

فإذا كان يومٌ شديد البرد ألقى الله تعالى سمعه وبصره إلى أهل السماء والأرض, فإذا قال العبد: لا إله إلا الله، ما أشد برد هذا اليوم, اللهم أجرني من زمهرير جهنم , قال الله عز وجل لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرك , وإني أشهدك أني قد أجرته. فقالوا: وما زمهرير جهنم؟ قال: بيتٌ يلقى فيه الكافر فيتميز من شدة بردها بعضه من بعضٍ" رواه البيهقي في الأسماء والصفات".

اضافة تعليق