لمريض السكري والقلب.. احذر الإكثار من تناول الحلوى في العيد

السبت، 01 يونيو 2019 12:38 م
مرضى السكري والقلب أكثر عرضة للانتكاس بالعيد




يمثل الإكثار من تناول الحلوى خطرًا على صحة مرضى السكري والقلب، وهم الأكثر عرضة للانتكاسات في الأعياد والمناسبات، بسبب إقبالهم على الحلوى، لذا يجب عليهم توخي الحذر وتجنب الإكثار من الحلوى، خاصة في عيد الفطر المبارك، حيث الكعك و"البيتي فور" والبسكويت والغريبة، وغيرها من الحلوى.


وينصح الأطباء بضرورة تجنب الرجوع للعادات الغذائية الخاطئة مجددًا بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، والتي قد تشكل خطرًا على الصحة، محذرين من تناول كميات كبيرة من أصناف الطعام المتوفرة في العيد، على أن يتم تناول الطعام بتمهل.


ويجب تناول كميات أكبر من الفواكه والخضروات الطازجة والسلطات التي تساعد على إحداث التوازن في الوجبات الغذائية، وشرب كميات كبيرة من المياه بدلًا من العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.



وضرورة تجنب تناول المكسرات والشيبسي والفواكه المجففة بكثرة خلال أيام العيد، وفي حال الرغبة بتناول هذه المأكولات، اختر الأصناف غير المملحة من المكسرات أو الفواكه الطازجة.




حاول ممارسة بعض التمارين الرياضية كل يوم قدر الإمكان، وخاصة رياضة المشي مع العائلة أو السباحة أو حتى بعض التمارين الرياضية واليوجا في المنزل.




اضافة تعليق