10 نصائح لعيد بلا مشكلات صحية لأطفالنا

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 10:21 م
350


"الأطفال" هم بهجة العيد وزينته، وفي العيد يحتفل الكبار والصغار ويفرحون، لما يمثله عيد الفطر المبارك من احتفال سنوي أساسي في الدول العربية و الإسلامية، ومع ما يصاحبه من المظاهر العديدة العامة والاجتماعية التي تؤثر علينا جميعًا لابد أن نضمن للأطفال قدرًا من الأمان للحفاظ على سلامتهم وصحتهم في العيد، وإليكم هذه النصائح لتقيهم المخاطر في العيد:

1- لا تضع الطعام متاحًا أمام الأطفال على مدار الـ24 ساعة، حتى لا يرتبك الجهاز الهضمي ويصاب الطفل بالتلبك أو التخمة والمغص.

2- يجب ألا يتناول الطفل أكثر من 100 جم من كعك العيد في اليوم، لذلك لا تجعل أمامه كميات كبيرة، وأن يكون الطفل أكبر من عامين، ويتم التناول للكعك وحلويات العيد بعد الوجبات وليس قبلها.

3- ينصح بتنظيم وجبات الطعام من أول يوم في العيد ما يساعد الجهاز الهضمي على العمل بطريقة صحية وتجنب مشكلات العسر والاضطراب في الهضم.

4- الحرص على النظافة، حيث يكثر لعب الصغار، ومن ثم وجب الحرص على غسل الأيدي قبل تناول أي طعام.
5- الأطفال أقل من 5 سنوات، ينبغي الحذر في شراء الألعاب لهم، والبعد عن الألعاب التي يمكن بلعها، أو النارية التي تسبب اصابات خطيرة.

6- عند الذهاب للملاهي والمتنزهات ينبغي التواجد بالقرب من الصغار، وملاحظتهم بشكل منتظم، حتى لا يتعرضوا للإصابات نتيجة خطأ ما أو الوقوع أو الإختطاف.

7- يجب توعية الأطفال عن مخاطر الألعاب النارية، وما تؤدي إليه من حروق شديدة.

8- يجب الحذر من تناول الأطفال أقل من 5 سنوات للأسماك المملحة في العيد.

9- ينبغي عدم السماح للأطفال بشراء المسدسات التي تطلق الخرز لما تسببه من إصابات خطيرة في العين.

10- ينبغي الحذر من امكانية تقليد الأطفال فوق سن العاشرة لبعضهم البعض أو للكبار وتناول المخدرات أو الكحوليات في العيد، وايذاء أنفسهم.



اضافة تعليق