معطرات الهواء أكثر خطورة علي الجهاز التنفسي من السجائر .. احذرها

الأربعاء، 12 يونيو 2019 05:13 م
معطر
دراسة تدق ناقوس الخطر حول اضرار معطرات الجو


آن شتاينمان، الخبيرة في مجال المواد الملوثة للهواء الجوي،كشفت أن معطرات الهواء خطرة على الصحة وتسبب ضعف منظومة المناعة ومشكلات صحية أخرى.

هذه المعطرات بحسب شتاينمان تحتوي في تركيبها على مواد سامة تهيج الجهاز التنفسي وسموم للخلايا العصبية ومواد مسرطنة. بالإضافة إلى ذلك ، العطور الكيميائية موجودة في منتجات التنظيف ومنتجات العناية بالنظافة الشخصية مثل منظفات الغسيل، وملينات الأقمشة، والشامبو، وبخاخات الشعر، ومستحضرات التجميل، والبلسم، والصابون، والمرطبات، وكريمات الوقاية من الشمس.

الدراسات التي أشرفت عليها  شتاينمان شارك فيها 1136 شخصا يستخدمون معطرات الهواء. وأثبت الباحثون إصابة 30% منهم بصعوبة التنفس وآلام الرأس بعد التعرض لتأثير هذه المعطرات الشموع المعطرة التي قد يفوق خطرها علي الصحة السجائر .

التأثير السلبي الأكثر انتشارا كان مشكلات في الجهاز التنفسي التي ترافقها توعكات دائمة في الجسم وصداع نصفي. كما ظهر عند المشتركين طفح جلدي وإسهال وتشنجات عضلية وغثيان واضطراب نبضات القلب.

لمواجهة هذه المخاطر نصح الأطباء والمختصون باستخدام معطرات هواء غير سامة التي ضمن مكوناتها صودا الخبز والخل الأبيض وعصير الليمون. بحسب موقع Mignews.

اضافة تعليق