Advertisements

خطيبي بعد حب سنين يضربني في الشارع أمام الناس؟!

السبت، 22 يونيو 2019 10:29 ص
خطيبي بعد حب سنين يضربني أمام الناس


توطدت علاقتي بزميلي في العمل جدًا، حتى أصبح "أنتيمي" يحكي لي كل شيء يخصه وأنا كذلك، ومع مرور الوقت اكتشفنا حبنا لبعض وأننا لا نستطيع الحياة بدون بعضنا البعض، وأكثر ما شجعني لخطوة الخطوبة والزواج أنه يحبني ولا يؤذيني ولا يستطيع أن يتركني انام وأنا حزينة.

ولكن بعد الخطوبة تغير تمامًا فأصبحت يده هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن عصبيته وغضبه.. ضرب وعنف غير مبرر، وإذا تكلمت يقول لي إنه حب ومناغشة، إلي أن ضربني في وسط الشارع ولم يراع مشاعري في وجود الناس، ماذا أفعل مع العلم أنني أحبه جدًا وفي نفس الوقت لا أستطيع تحمل كل هذا العنف والهمجية؟.

(ر.ع)


تجيب الدكتورة غادة حشاد، الاستشارية الأسرية والتربوية:

بعض الرجال يرون أن عصبيتهم وعنفهم أمر طبيعي ويجب على المرأة تقبلها، فيطالب الخطيب خطيبته بتحمل طبعه وسلوكه واعدًا إياها بالتغير بعد الزواج وهو أمر لن يحدث.

فكثير من الأزواج وعدوا ولم يتغيروا، لأنهم يعتقدون أن هذا أبسط حقوقهم التي شرعها الله لهم، بينما يجهلون الحقوق التي شرعها الله لزوجاتهم، وأنه يجب عليهم أن يراعوا الله فيهن.

بعض الرجال للأسف يستغل حب المرأة وأنها ستسامح وتنسى ويتمادى في العنف والإهانة والضرب والأذى النفسي والجسدي دون رحمة.

 وتؤثر هذه المعاملة السيئة والعلاقة غير السوية على نفسية الأنثى، وبعد الزواج تؤثر على الأبناء ويصبحوا عدوانيين ومتمردين وعلى البيت بشكل عام، وقد يصل الأمر إلى الانفصال، فعليك بتحذيره للمرة الأخيرة وإذا لم يتغير فعليك بالانفصال عنه.


















اضافة تعليق