Advertisements

للدرويان الماليزي.. فوائد لا تحصى تعرف عليها

السبت، 06 يوليه 2019 01:00 ص
الدرويان الماليزي

فواكه كثيرة خلقها الله سبحانه وتعالى تجلب للإنسان الكثير من الفوائد وتعالج العديد من الأمراض..
الدوريان الماليزي واحد من الثمار المفيدة جدل للإنسان لاحتوائه على الكثير من العناصر والمعادن الغذائية مثل: الكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والصوديوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمنغنير، والنحاس، والفسفور، كما أنها غنية جداً بالفيتامينات مثل: فيتامين (أ، ج،B6)، وأحماض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وتحتوي أيضاً على الدهون الغذائيّة الجيّدةويعد الدرويان واحدا من الثمار علية الفائدة مقارنة بغيره منالنباتات والثمار حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء والبروتينات ومضادّات الأكسدة، ما يجعل لها الكثير من الفوائد الصحيّة منها: تعالج الاجهاد والصداع النصفي، وتخفّف من آلام الجسم المختلفة.
كما أن له دورا في تقلّيل الاكتئاب والقلق، كما يساعد في تحفيز الشعور بالسعادة عن طريق رفع مستوى السيروتونين في الدماغ، كذا التخلّص من كولسترول الدم قبل أن يسبّب أضراراً للقلب؛ لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينيّة.
الدوريان أيضا يقوّي العضلات، كما أنّه تعتبر مصدرا جيدا للدهون المفيدة، أيضا يساعد في الحدّ من أمراض الإمساك وانتفاخ البطن. تساعد في المحافظة على توازن سوائل الجسم، وتقلّل من ارتفاع ضغط الدم، فضلا على دوره في تحسين  الأداء الجنسي للرجال.

اضافة تعليق