"تويتر" يطلق تصميمًا جديدًا يتيح خيارات عديدة لمستخدميه

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 01:10 ص
تصميم تويتر الجديد
التصميم الجديد لتويتر أكثر جاذبية

موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر أعلن عن تطوير واجهته بتصميم جديد لمنصته لمستخدمي الكمبيوتر، وذكرت الشركة أنها أعادت تصميم موقعها لتسهيل تصفح المستخدمين له.

وسينشر الشكل الجديد للموقع عالميا، الإثنين، وجربت تويتر عددا من التصاميم للموقع هذا العام واختارت الشكل الجديد بعد حصولها على آلاف الاستجابات من المستخدمين.

ويتضمن التصميم الجديد مساحة بيضاء أوسع من السابقة وأقل من المساحات الرمادية، أما تغريدات المستخدمين ستظهر في منتصف الصفحة، بدلا من ظهورها على الطرف العلوي للصفحة إلى جانب التنبيهات والقوائم وملف المستخدم في الشكل القديم.

كما أن خيار "Explore" الذي يتضمن في العادة بعضا من أبرز التغريدات والهاشتاجات الرائجة، سيتضمن بالشكل الجديد المزيد من مقاطع الفيديو الحية ومحتوى محليا للمستخدمين وفق مواقعهم الجغرافية.
أما التغريدات الرائجة ستظهر على الجانب الأيمن، عوضا عن الأيسر، وعدلت خدمة الرسائل ليتمكن المستخدمون من رؤية المحادثات السابقة من المستخدمين الآخرين وإرسال الرسائل من الصفحة ذاتها بدلا من وجوب التنقل بين نافذتين منفصلتين.

وتقول الشركة إنها ستوفر أمام المستخدمين خيارات لإضافة أشكال وألوان متنوعة للموقع، إضافة واحدا من خيارين للوضعية المظلمة "dark mode"، أحدهما اسمه "Dim" أو "خافت" بخلفية زرقاء رمادية، والأخرى "Lights Out" أو "إطفاء الأنوار" حيث تتغير الخلفية للون الأسود.

اضافة تعليق