ساعة "آبل" تنقذ حياة شاب بريطاني.. هذا ما حدث

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 12:10 ص
ساعة ابل
ساعة آبل الذكية لها وظائف عديدة

ساعة "آبل" كانت سببًا في إنقاذ حياة شاب بعد أن نبهته إلى حالة قلبية مميتة لم يكن على علم بها منذ ولادته، وفقا لما جاء في موقع "ديلي ميل" البريطاني.

ضربات قلب الشاب البريطاني سجلت 130 ضربة في الدقيقة بينما كان الشاب يستريح، الأمر الذي أثار قلقه، إلا انه توقع أن يكون الأمر على صلة بتناوله الكافيين، وخلال عملية حنجرة لا علاقة لها بالأمر، جاء الشاب على ذكر حالته التي لاحظها في مؤشر ضربات القلب الذي تسجله الساعة، حيث أجرى الأطباء الفحوصات ليتبين إصابته بتسلخ الشريان الأبهر المعروف بصمام القلب المتسرب.

وهي حالة قد تؤدي إلى قصور مفاجئ في القلب إذا لم يتم علاجه، أضاف الأطباء أن الشاب كان معرضا للموت المفاجئ بأي لحظة.

الشاب البالغ من العمر 22 عاما  خضع بعد ذلك لجراحة قلب مفتوح، بعد تنبيه العاملين الطبيين إلى قراءات معدل ضربات القلب المثيرة للقلق من ساعته آبل.

جدير بالذكر أن ساعة أبل الذكية هي أداة متكاملة للياقة البدنية حيث تحتوي على كمية ضخمة من التطبيقات الصحية التي تعطيك كل المعلومات اللازمة عن صحتك.

وباستخدام مستشعر لضربات القلب في ظهر الساعة يمكن للساعة أن تقيس ضربات قلبك بسهولة في أي وقت كما تعطيك إمكانية مشاركته مع الأصدقاء – فاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي شئ أساسي في كل الأجهزة الذكية والتطبيقات.

أثناء الجري أو المشي يمكنك ضبط الساعة بحيث تحسب عدد خطواتك وحساب السعرات الحرارية التي قمت بحرقها أثناء هذه الفترة من جسمك.

اضافة تعليق