بهذه الطريقة فقدت الكثير من الوزن في وقت قياسي.. خس من غير ما تحس

محمد جمال حليم الثلاثاء، 23 يوليه 2019 08:30 م
فقدان الوزن

أنظمة كثيرة ومتعددة للتخسيس بعضها مكلف جدا وبعضها روتيني بالقدر الذي يجعلك محاطا بقائمة طويلة من اللوائح والأنظمة التي تجعل يومك مملا وتفقدك الشهية والإقبال على الدنيا لا على الطعام فقط.

بداية أضع بين يديكم تجربتي في هذا المجال وأنا أعلم أن ما يناسبني قد لا يناسب غيري، لكن أن أؤكد لكم أن هناك خطوطا عريضة تنفع كل من يرغب بصدق في فقد وزنه ودون تعقيد.

عدة ضوابط عامة يستطيع من خلالها الرجل أو المرأة أو الشاب أو الفتاة التحرر من الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن والأرداف، أهم هذه الضوابط ما يلي:

- أولا لابد من وجود رغبة قوية لدى الفرد حتى يتحفز لبداية هذه التجربة المسلية والمفيدة أيضا.

-استشعار خطر السمنة وخاصة على الفقرات والركب وتأثيرها الخطير على ضغط الدم وعضلات القلب وتأثيرها السلبي الخطير على من يعاني عدة أمراض خاصة السكري.

-استشعر قبل البداية أنها رغبة منك ولست مقهورا فأنت ترغب في وزن مثالي حتى تصاب بالأمراض وليكون مظهرك أكثر اتساقا ولبسك أكثر جمالا وبهجة.

-جميل جدا أن تنوي قبل الشروع في هذا الضوابط أن المحافظة على الصحة والاهتمام بالمظهر العام من مطالب الإسلام لتأخذ بذلك ثوابا وأن تستمع ببرنامجك الجميل.

-من الضوابط الأساسية أن تكثر من الوجبات فلو استطعت ان تأكل عشر مرات في اليوم فافعل.. بشرط أن تكون الوجبات البينية التي تتخلل الوجبات الأساسية خفيفة جدا مثل خيارة أو خس او تفاح او لبن منزوع الدسم بعيدا عن النشويات والدهون والسكريات قدر المستطاع.

-شرب الماء وبكميات وخاصة في الصيف مفيد جدا فاحرص عليه حتى ولو لم يكن برغبة ويفضل شربه على الريق وقبل الوجبات حتى لا تاكل كثيرا.

-في الوجبات الأساسية احرص على الابتعاد عن السكريات والأملاح والدهون  والنشويات قدر المستطاع.

-يمكنك استبدال النشويات بخبر السن للضرورة.. والزيوت بزيت الزيتون الخالي من الكوليسترول.. وقلل من السكرات حتى تكون لك عادة وابتعد عن العصائر والمواد الغازية فهي كارثة.

-الرياضة عليها 50%من البرنامج وأنا ولأني لا أريد إزعاجكك وأعلم أنه في الغالب ليس لديك وقت وإلا فالذهاب للجيم ومماؤسة الرياضة في الأمامن المخصصة لها أفضل فأنصحك بريضاة المشي السريع على أن تكون قامتك مرفوعة ملائل للخلف وأن تمد رجل في السير ولو نصف ساعة يوميا.

-أيضا هناك تمارين متاحة تعالج السمنة في أي أجزاء الجسم كانت فلو كانت لديك سمنة في منطقة البطن مثلا فهناك برامج مجانية وحركاتها سهلة يمكنك الاستفادة منها وبسهولة بشرط الانتظام والاستمرايو وتحفز نفسك.
-احرص على أن تزن نفسك في البداية وثبت ميزان محدد تزن نفسك عليه على فترات لا تقلل عن أسبوعين. لا تحاول أن تزن نفسك كثيرا في البداية خاصة أول شهر حتى لا تصاب بالإحباط في الفترة الأولى التى لايزال الجسم في حالة الاستعداد للفقد فقط.

-لا أنصحك بتناول حبوب او عقاقير.. فالريلاضة وتنظيم الأكل كاف لفقد الوزن.
-أخيرا وهي نصية غالية.. اعلم ان الرجيم او انظمة التخيس لا بد أن تكون مرنة لأن يجب أن تحبها وتجعلها منهج حياة فهي لا تحدد بوقت معين ثم تعود حتى لا تنتكس وتعود أسوا حالا مما كنت عليه.

اضافة تعليق