أخبار

عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

زوجي يخونني كثيرًا وأنا غير مقصرة معه .. ماذا أفعل ؟

بقلم | superadmin | الاحد 28 يوليو 2019 - 05:11 م

أكثر المشاكل الزوجية تأتي من قبل الخيانة، والتي تكون كالبركان الذي يدمر وتعصف حممه ثوابت وأواصر الحياة الزوجية الثابتة.

كشفت خيانته:


أنا زوجة أربعينية ومشكلتي أنني اكتشفت أن زوجي يخونني كثيرًا، أنا حزينة لأنني غير مقصرة، فأنا عمري وطاقتي ووقتي ضاع في تدليله، وحسن التبعل له، والاهتمام به، وأشعر بالندم على ذلك، ولا أدري ماذا افعل، فأنا ابتلع الغصة وراء الأخرى، وغير قادرة على فعل شيء، لا مواجهته، ولا التوقف عن تدليله والاهتمام به، ولا طلب الطلاق، ماذا أفعل؟

ياسمين- مصر

الجواب:


مرحبًا بك عزيزتي ياسمين..
أقدر مشاعرك وألمك وأرجو أن تجدي عبر هذه السطور ما يرشدك إلى التعامل بشكل سليم في حياتك مع زوجك.
خلت رسالتك يا عزيزتي من كثير من التفاصيل المهمة مثل عمر زواجك، وهل الخيانة منذ زمن طويل أم أنها حديثة، وشكل العلاقة الزوجية قبل اكتشاف الخيانة، ونوعها، هل هي إلكترونية، حقيقية، مقتصرة على المغازلة ، أم أنها متجاوزة للعلاقة الحميمة، فهذه التفاصيل تساعد كثيرًا على الإرشاد لحل يمكن به تجاوز الأزمة.


نصائح وإرشادات:


1- الرجل كثير الخيانة أو ما يعرف علميًا بـ"متعدد العلاقات" هو من الشخصيات الصعبة، ولا علاقة لكونه هكذا باهتمام زوجته به، وحسن تبعلها من عدمه.
2- لا حل لزوجك سوى بتواصله مع متخصص نفسي، وإلا فسيظل يتورط في علاقات نسائية إلى ما لا نهاية، وتظلين أنت الزوجة المجروحة، المطعونة أيضًا إلى ما لا نهاية.
3- بلع الغصص سيسبب لك عاجلًا أو آجلًا تحولك إلى شخص مضطرب نفسيًا، نتيجة المراوحة بين الغضب ثم المسامحة، بعد وعود منه بعدم العودة، ثم يعوم ثم تكتشفين ثم يعتذر، وتظلين في دوامة وعود وهمية وزائفة، أو تستسلمين وتوهمين نفسك بأنه "هيلف يلف ويرجعلك"، وما دام الأمر كذلك فلا بأس!

خلاصة القول:


ومع تقديري لصعوبة الأمر يا عزيزتي حيث غالبا لا يقتنع متعدد العلاقات أن ما يفعله غير جيد ويستأهل العلاج، إلا أنه يبقى القرار قرارك، لابد أن يشعر هو أنك مستاءة، وأنك غير راضية عن هذا السلوك، الحسم بيديك إن أردت بعد مكاشفة نفسك ومصارحتها عما يمكنها احتماله وما لا يمكنها، لابد أن يعرف أنك "رافضة" لما يفعل، وأن حياتكما الزوجية على المحك، فلا بأس أن تجربي التصعيد، وأن تتوقفي تمامًا عن التدليل والخوف من المواجهة، لا تدفني مشاعرك الحقيقية، وقدري مصلحة نفسك الحقيقية لا المتوهمة، واستعيني بالله ولا تعجزي.



الكلمات المفتاحية

زوجي يخونني نصائح وإرشادات للزوجين الخيانة الزوجية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا زوجة أربعينية ومشكلتي أنني اكتشفت أن زوجي يخونني كثيرًا، أنا حزينة لأنني غير مقصرة، فأنا عمري وطاقتي ووقتي ضاع في تدليله، وحسن التبعل له، والإهتمام به، وأشعر بالندم على ذلك، ولا أدري ماذا افعل، فأنا ابتلع الغصة وراء الأخرى، وغير قادرة على فعل شيء، لا مواجهته، ولا التوقف عن تدليله والاهتمام به، ولا طلب الطلاق، ماذا أفعل؟