Advertisements

7 نصائح لزيادة فرص الإنجاب بعد الأربعين

الجمعة، 02 أغسطس 2019 09:41 م
190520035835255_shutterstock-620722475

مع تسارع وتيرة الحياة، ووجود تحديات كثيرة وضغوطًا مهنية واقتصادية يتأخر زواج بعض النساء ومن ثم الإنجاب، ويصبح الحمل أكثر صعوبة خاصة مع التقدم في العمر، لذا نقدم لك عزيزتي هذه الارشادات للتعامل مع الأمر وزيادة فرص الإنجاب:

1- زيادة النشاط الجنسي
تنصح المرأة بزيادة عدد مرات الجماع،  خلال الأيام المسماة بنافذة الخصوبة من دورتها الشهرية.
إن هذا يحتم على المرأة فهم دورتها الشهرية بصورة صحيحة، حيث بينت الدراسات أن ممارسة الجماع خلال 24 ساعة قبل أو بعد عملية التبويض يرجح فرصة حصول الحمل لدى المرأة، وأن عملية التبويض تحدث بعد 14 يوما من اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

2- تناول الغذاء الصحي

بتناول الفواكه والخضروات والابتعاد عن الأطعمة المعالجة له فائدة كبيرة لزيادة الخصوبة ولصحة الطفل الذي سيتم إنجابه مستقبلا.

3- الحرص على تناول كمية إضافية من الفيتامينات
وذلك لفائدة الفيتامينات بشكل عام، وخاصة فيتامين (د) وحامض الفوليك، لفائدة هذين العنصرين لصحة الطفل ونمو جهازه العصبي.

4- الانتباه للتغيرات التي قد تطرأ على جسمك
فهناك أعراض قد تدل على حصول أمراض معينة تؤثر سلبا على خصوبة المرأة، مثل: تغير المزاج، زيادة الوزن، التحسس تجاه البرودة أو الحرارة، التعب أو عدم انتظام ضربات القلب، كل هذه الأعراض قد تدل على وجود قصور في عمل الغدة الدرقية والتي تمنع حصول الحمل لدى المرأة.

5- عدم تناول المشروبات الكحولية
 فقد بينت البحوث العلمية الأخيرة والتي قامت بها الجمعية الأميركية لطب الإنجاب أن تناول ثلاثة كؤوس من النبيذ أسبوعيا يضر بخصوبة الرجل والمرأة.

6- عدم التدخين
فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن التدخين يجعل المرأة تصل إلى مرحلة انقطاع الطمث بصورة مبكرة بسنتين عن قريناتها غير المدخنات.

7- الإبتعاد عن ممارسة الرياضة العنيفة
فالرياضة العنيفة تؤثر سلبا على خصوبة ودورتها الدورة الشهرية، وهذا ما اكدته دراسة أميركية تم إجراؤها على محموعة من راقصات الباليه، فقد وجدت أن ممارسة الرياضة العنيفة كانت السبب الرئيس في تدهور الدورة الشهرية لديهن

اضافة تعليق