هذه الأسباب أكثر ما يدفع المرأة لطلب الانفصال

الأحد، 04 أغسطس 2019 12:10 ص
لديه-مشاكل-مع-زوجته-ويريد-الطلاق
اهمال مشاعر الزوجة وعدم تقدير دورها قد يدفعها لطلب الانفصال

طبيعة المرأة النفسية التي تميل إلى الرومانسية بشكل كبير تجعلها دائما تبحث عن الاهتمام من جانب شريك حياتها، واذا فقدت هذا الاهتمام فإنها تشعر بالتوتر والقلق وربما تصل إلى حد العصبية .

كذلك، تقوم المرأة عادة بالكثير من الخطوات والتنازلات من أجل إنجاح علاقتها العاطفية مع الرجل الذي تحب، فتضحي وتهتم وتحاول إسعاده. إلا أن المرأة قد تأخذ في كثير من الأحيان قرار الانفصال عن حبيبها بسبب الشعور باللامبالاة من قبل الزوج.

من هذا المنطلق، سنعرض في ما يلي بعض الأسباب التي تدفع المرأة الى الانفصال عن شريك حياتها.

- الشعور بالوحدة: إن الشعور بالوحدة يؤدي الى شعور المرأة بأنها شخص عاجز. الوحدة تأتي نتيجة تركز اهتمام الشريك في مكان آخر بعيد عن اهتماماتها.

- عدم الاعتراف بجهودها: تشعر المرأة بخيبة أمل شديدة عندما تلاحظ أن الشريك لا يلاحظ ولا يعترف بالجهود التي تقوم بها لإنقاذ زواجهما. في الواقع، إن عدم وجود تواصل بينهما يؤدي الى فشل العلاقة.

- تغيّر احتياجاتها: مع مرور الوقت، تتطور احتياجات الزوجين ورغباتهما بشكل مختلف. ولكن عندما يكون الحب موجوداً، يتمكّن الزوجان من تجاوز مراحل الحياة الصعبة التي يعيشها كل ثنائي.

- عدم الشعور بالـ"ارتباط" تجاه زوجها: ترغب المرأة بأن تشعر بأنها فعلياً مرتبطة برجل تحبه وتعشقه. في الواقع، فهي بحاجة إلى الشعور بالثقة، وبعلاقة عاطفية وعلاقة حميمة مميزة.

اضافة تعليق