أخبار

كيف تملأ قلبك بحب رسول الله في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

6 خطوات رئيسية يجب القيام بها إذا تمت إصابتك بفيروس كورونا.. تعرف عليها

ما حكم تكرر السهو في الصلاة ونسيان سجود السهو؟.. أمين الفتوى يجيب

هل تتناولي حبوب منع الحمل؟.. تعلمي كيفية تجنب آثارها الجانبية

دعاء في جوف الليل: اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أن أرشد أمري

لا تبخل بالصلاة عليه..تعرف على صيغ الصلاة على النبي ورددها بقلبك ولسانك معًا

وصف النبى الكريم صلى الله عليه وسلم كأنك تراه.. يسرده عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. تعلم دعاء النبي المستجاب عندما يشتكي حاله الى الله

٧ شفاعات للنبي الكريم يوم القيامة.. يوضحها عمرو خالد

عمرو خالد: رسولنا الكريم يعلمنا ماذا نفعل في اللحظات الأولى للزواج

وقف سيري " كلمة السر لمنع أبل من التجسس

بقلم | adel | الاحد 04 اغسطس 2019 - 04:56 م
Advertisements

شركة آبل الأمريكية أعلنت أنها ستعلق مؤقتاً ممارستها المتمثلة في استخدام متعاقدين بشريين لتصنيف مقتطفات من التسجيلات الصوتية لمساعدها الصوتي "سيري" Siri، لتنضم بذلك لشركة غوغل التي وافقت على التوقف عن الاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي "Google Assistant" لمدة 3 أشهر في أوروبا، وذلك وفقاً للجهات التنظيمية الألمانية.

 آبل لم تؤكدحتي هذه اللحظة  توقفها بالفعل عن حفظ تلك التسجيلات على خوادمها، فبالرغم من سمعتها الجيدة في حماية الخصوصية، إلا أن عناصر التحكم الفعلية التي توفرها للمستخدمين للتعامل مع إعدادات البيانات الخاصة بهم ضعيفة، أو غير واضحة، أو غير موجودة.

كما أن قضية حفظ تسجيلات المساعد الصوتي "سيري" على خوادمها – التي أثارها تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية – قد كشفت عن مشكلة جديدة ستحتاج آبل إلى التعامل معها بشكل أفضل عندما تقوم بتحويل المزيد من أعمالها إلى خدمات.

نظراً لأن آبل لا تبادل بيانات المستخدم مع طرف آخر، فإن الشركة لا تتمتع بتجربة غوغل، وأمازون، وغيرها من الشركات الآخرى حيث توفر هذه الشركات للمستخدمين إمكانية التحكم في البيانات التي تجمعها.

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شركة آبل الأمريكية أعلنت أنها ستعلق مؤقتاً ممارستها المتمثلة في استخدام متعاقدين بشريين لتصنيف مقتطفات من التسجيلات الصوتية لمساعدها الصوتي "سيري" Siri، لتنضم بذلك لشركة غوغل التي وافقت على التوقف عن الاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي "Google Assistant" لمدة 3 أشهر في أوروبا، وذلك وفقاً للجهات التنظيمية الألمانية.