الفرق بين أعراض الحمل والدورة الشهرية

الإثنين، 05 أغسطس 2019 01:51 م
طبيب يوضح الفرق بين أعراض الحمل والدورة الشهرية


متزوجة منذ عام تقريبًا، وأجريت كثيرًا من الفحوصات، ولم أجد أي مشكلة تعيق حملي حتى الآن، في كل شهر أشعر بأعراض الحمل، لكن الاختبار يكون سلبيًا، ومن ثم تنزل الدورة الشهرية، ومنذ يومين أشعر بنفور تجاه أغلب الأكل الذي أحبه، وهذا أمر غير طبيعي بالنسبة لي، فهل أنا حامل؟، وكيف لي أن أفرق بين أعراض الحمل والدورة الشهرية، حتى لا أتعشم ومن ثم أصدم بالواقع؟

(آ. ع)

يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:

في كثير من الاحيان قد يختلط الأمر علىالمرأة، ولا يمكنها التفرقة بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية، لذا يجب توخي الحذر حتي لا تتعشم في الفرحة ومن ثم تصاب بخيبة أمل خاصة إذا كان حملها الأول.

التوتر والعصبية من أهم الأعراض المميزة للدورة الشهرية، بالإضافة إلى تحجر الثدي وظهور حب الشباب، وفي بعض الأحيان قد تعاني السيدة من زيادة الوزن.

إلى جانب آلام الظهر والبطن، ولتشنجات في القدم وأعراض أخرى كثيرة تختفي بمجرد نزول الدورة، لكن عليك أن تعلمي جيدًا أن هذه الأعراض تختلف من سيدة لأخرى.

الانتفاخ وتشنجات أسفل البطن من أهم الأعراض التي تبشر بالحمل، بجانب الإرهاق والشعور بالغثيان، والصداع وكثرة التبول، فضلاً عن تقلبات الحالة المزاجية وألم في الثديين، إلى جانب تغير لون الحلمة للون الداكن.

ليك يا عزيزتي أن تزوري أقرب مستشفى أو مركز طبي لعمل تحليل للتأكد من حملك، لأن نفورك من الطعام المحبب من أهم أعراض الحمل.

اضافة تعليق