قصر بلقيس .. وهكذا كسب الهدهد التحدي مع نبي الله سليمان .. مثيرة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 06:17 م
الهدهد في القرآن
الهدهد ودخول التحدي مع نبي الله سليمان

في زمن نبي الله سليمان عليه السلام طلبت الملكه بلقيس منه عليه السلام أن يبني لها قصرا من رؤوس الطيور فوافق النبي سليمان عليه السلام وشرع في اتخاذ خطوات البناء. 

ولكن المفاجأة هنا كانت حاضرة وتمثلت في موقف الهدهد إذعارض هذا الامر قاله له النبي سليمان عليه السلام ياهدهد :سيظل هناك  تحد بينك وبيني ان نمت انت اولا فسأبني القصر وإن نمت أنا اولا فلن ابني القصر فوافق الهدهد على هذا التحدي.


ومن المهم الإشارة إلي أن الطيور أذا نامت تنام وهي واقفه ليست مثل الانسان ومر وقت على التحدي فقال النبي سليمان عليه السلام. نمت ياهدهد قال لا يانبي الله ولكن افكر قال بم تفكر قال اليس الجن اكثر من الانس قال النبي سليمان لا انهم متساوون.

فرد الهدهد ولكن بعض الانس من يتبعون الجن فيعتبرون منهم قال النبي سليمان صدقت ياهدهد .وبعدها بقليل قال النبي سليمان عليه السلام نمت ياهدهد قال لا ولكن افكر قال بم تفكر.

الهدهد استمر في طرح التساؤلات علي سيدنا سليمان قائلا : أليس النساء أكثر من الرجال قال النبي سليمان لا انهم متساوون قال الهدهد ولكن بعض الرجال من يسمعون كلام زوجاتهم فيعتبرون منهم فقال النبي سليمان عليه السلام صدقت ياهدهد وقد ربحت ولن ابني القصر.

اضافة تعليق