5 وسائل تساعد المرأة على تجنب الاكتئاب

الأحد، 11 أغسطس 2019 01:30 ص
ما هي الأطعمة التي تساعد على محاربة الاكتئاب

دراسة برازيلية، أصدرها مركز «ماسب» للدراسات الاجتماعية والنفسية والزواجية، في مدينة ساو باولو، قالت إن الاكتئاب يعرف من قبل 90% من الدراسات العالمية بأنه مرض نفسي أو حالة نفسية شديدة التأثير على سلوك الإنسان.

وهو أيضاً حالة لا يستطيع بعض الناس تحملها أو التعامل معها من دون أي مساعدة من المحيطين حولهم. ومن المعروف عن هذا المرض أيضاً بأنه يصيب النساء أكثر من الرجال، لكن أوضحت الدراسة أن أصحاب الإرادة القوية من الجنسين يستطيعون التعامل مع هذه الحالة المرضية إذا أصيبوا بها.
وبحسب رأي خبراء الدراسة، أن المرأة تصاب بالاكتئاب أكثر من الرجل؛ لأن إرادتها بشكل عام لا تصل إلى القوة التي يتحلى بها هو، ولذلك فهي معرضة أكثر للإصابة به. فالإرادة الضعيفة تعتبر المرتع الخصب لنمو الاكتئاب بشكل يخرج عن نطاق السيطرة. لكن هذا لا يعني بأن المرأة لا تستطيع أن تملك الإرادة القوية، رغم أن ذلك مرتبط أيضاً بالناحية والحالة العاطفية عند الجنس الناعم، فالعاطفة يمكن أن تعيق تمتع المرأة بالإرادة القوية.

وهذه بعض الوسائل التي تعينك كامرأة على تجنب الاكتئاب:

أولاً: حاولي التركيز على الأسباب التي تجعلكِ تشعرين بأعراض الاكتئاب
المرأة تستطيع، لو أنها تمالكت قواها واكتسبت إرادة قوية، أن تتعرف على أسباب الاكتئاب، وبالتالي تستطيع بنفس الإرادة أن تتخلص منه بالتدريج.

ثانياً: واظبي على الحركة الجسمية (الرياضة والتحدي)
إن الرياضة تعني التحدي؛ أي تحدي القيام بمجهود غير عادي، هذا التحدي يساعدك على اكتساب الإرادة القوية مع مرور الزمن واستمرارية مواجهة التحدي.

ثالثاً: اشغلي ذهنك بأي نشاط كان
إن إبقاء الذهن مشغولاً بالأنشطة المختلفة، يعطيه نوعاً من التدريب على تفهم الأمور. هذا التفهم كفيل بأن يعلم المرأة ويكسبها القوة في الإرادة، وبالتالي مواجهة الاكتئاب.

رابعاً: اختبري التأمل الإيجابي
إن التأمل بحالته الإيجابية، يساعد المرأة على تعلم الصبر وقوة الإرادة؛ لأن الصبر يمثل 70% من مجمل القوة الكامنة في الإرادة، بحسب الدراسة.

خامساً: تحدثي كثيراً مع أصدقائك وأقاربك
هذه الأحاديث الكثيرة، تساعدك على عدم الانطواء على الذات، وتجعلك تكتسبين معرفة كبيرة من الآخرين. وأهم شيء في هذه النقطة هو التعرف على بعص القصص والمواقف القاسية التي مرّ بها فلان من الأصدقاء. هذه القصص ربما تعلمك دروساً في كيفية التعامل مع المواقف الصعبة، وبالتالي اكتساب القوة في إرادتك للتغلب على المصاعب، بما في ذلك الاكتئاب.

اضافة تعليق