5 بدائل صحية تغنيك عن طعام الطائرة عير الصحي

الإثنين، 26 أغسطس 2019 12:10 ص
طعام الطائرة

على الرغم من أن البعض يحب تناول طعام الطائرة ويعتبره نوعًا من التجديد، إلا أن العديد من النصائح من اختصاصيو التغذية تحذر من تناوله، فهو قد يسبب التلبك المعوي، وهو ليس طازجًا بل يتم تحضيره قبل 12 إلى 72 ساعة ويتم تسخينه على متن الطائرة، فضلًا عن كمية الدهون والملح المجهولة، والتوابل الكثيرة لإعطاء نكهة جيدة للطعام، مشيرين باختصار إلى أن المأكولات والمشروبات على متن الطائرة هي أطعمة غير صحية.

ولأن الطعام الجيد مهم لصحة المسافر، وضمان رحلة وسفر مريح، يقدم لك اختصاصيو التغذية هذه النصائح:

- اصطحب معك مياهًا معدنية، حيث يجب الاكثار من شرب الماء خلال التواجد على متن الطائرة، فبسبب الضغط الجوي يخسر الجسم كمية كبيرة من السوائل، ما يزيد خطر التعرض للجفاف.

- اصطحب معك "سندويتشات صحية"، إنها تلك التي تباع عبر المقاهي "الكافيهات" في المطار، فهناك اللحم الرومي مع الخضار، وهناك أنواع من الأجبان وهي كذلك مع الخضار الطازج، ويمكنك اختيار أنواع الخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة.

- "المكسرات والفواكه المجففة" إنها الطعام الساحر الذي يمكنك اصطحابه في أي مكان خارج البييت وخاصة في السفر بالطائرة أو القطار إلخ، فمثل هذه الأطعمة مغذية وغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف وتمنح الطاقة ، ولا تخف عليها من التعرض للفساد بسبب الحرارة أو الرطوبة .

- اصطحب معك عبوة من الحليب، فهو جرعة عالية من الشبع المغذي.

- السناك المملحة أيضًا تعد فكرة جيدة إذا أردت الحصول على متن الطائرة على طعام مالح.

- الخضراوات المقطعة من الأطعمة التي يمكن شراءها من مقاهي المطار والستورز المتوافرة به قبل الصعود إلى الطائرة، فالخضراوات مهمة لتخفيف التعب أثناء رحلة السفر، فغناها بالفيتامينات والسوائل يمنع الإصابة بالجفاف.

اضافة تعليق