كيف تختار طعامًا صحيًا في المطعم الإيطالي؟

بقلم | ناهد | الاحد 25 اغسطس 2019 - 02:35 م

يعتبر المطبخ الايطالي من المطابخ المعروفة برومانسيتها وأطباقها المميزة التي لا تقاوم، لذا ولأنها مليئة بالدهون فلابد من اتباع عدة ارشادات لإختيار صحي مناسب عند الدخول لتناول طعامك في مطعم ايطالي، كالتالي:


- تجنب الخبز ولوازمه، حيث تقدم المطاعم الإيطالية سلة الخبز الطازجة مع الزبدة وهريس الزيتون وزيت الزيتون كنوع من المقبلات، وذلك من شأنه تناول كمية عالية من السعرات الحرارية والدهون التي لا تحتاجها.

- اختر مقبلات الخضار حيث لا تحتوي الأطباق الإيطالية على الكثير من الخضار، وبالتالي فهي قليلة جداً بالألياف الغذائية، لذا اختر مثلًا الباذنجان مع جبنة البارميجان. 


- بالنسبة للحساء، يمكنك اختيار شوربة الخضار الإيطالية أو ما يسمى "مينيسترون".

. اختر الأطباق المعدة بالصلصة الحمراء وتجنب البيضاء التي يشتهر بها المطبخ الايطالي فهي تحتوي على كميات عالة من الدهون المشبعة المضرة بالصحة. 


- عند اتخاذك قرارًا بتناول البيتزا، اختر عجينة بيتزا رقيقة، للتخفيف من النشويات التي ستحصل عليها، بالاضافة إلى الكثير من الخضار، وتجنب البيتزا بالأجبان الأربعة أو البيبيروني. 

- تعتبر مثلجات السوربيه  اختيارًا جيدًا إذا كان القرار هو تناول الحلوى، فهي تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية من التي تتواجد في البوظة الإيطالية أو حتى التيراميسو. 


موضوعات ذات صلة