هل توقع القهوة محبيها في فخ السرطان؟

الإثنين، 26 أغسطس 2019 12:53 م
هل توقع القهوة محبيها في فخ السرطان


أعشق القهوة كثيرًا، أبدأ بها يومي وأختمه أيضًا، فهي عشقي الأول ويكاد يكون الأخير، على الرغم من خوف والدتي علي، إلا أنني أتناولها منذ إن كان عمري 10 سنوات، فقد يكون عشقي لها وراثيًا، فوالدي يحبها ويتناولها يوميًا أيضًا، المشكلة أن والدي أصيب مؤخرًا بالسرطان وأنا أخشى أن يكون للأمر علاقة بتناول القهوة، مع العلم أن عمري لم يتجاوز 18 عامًا.

(م. و)


انتشرت شائعات عدة بعد تزايد عدد المصابين بالسرطان، ولعل من أهم الشائعات التي ظهرت مؤخرًا هو ارتباط القهوة بالسرطان، وأنها من الأسباب القوية التي تصيب الإنسان بهذا المرض الخبيث.


وأجريت العديد من الدراسات لتثبت صحة هذا الأمر من عدمه، وكانت النتائج مبشرة حيث أنه لا توجد أية علاقة بين تناول القهوة والإصابة بالسرطان، وتوصل الباحثون إلي أن القهوة لا يزيد من عرضة متناوليها للسرطان.


وبذلك طمأنت الدراسة، الكثير من عشاق القهوة، وأزالت أكثر المشروبات الشائع تناولها في العالم من قائمة مسببات السرطان.


وتعتبر القهوة من أهم المشروبات الشعبية التي يعشقها الكثير، فهي تضبط الحالة المزاجية وتساعد الإنسان على التركيز وتزيد من نشاطه وحيويته، يبدأ بها البعض يومهم وينفق البعض المال على محالها الشهيرة لاستمتاع بمذاقها غير المقارن.


وعلى الرغم من أنها مشروب جدلي حيث يظن البعض بأن لتناولها مضاعفات سلبية علي الصحة، إلا أن العلم أثبت فوائدها وخاصة التجميلية منها، فقد أثبتت الدراسات أن تفل القهوة الذي يتخلص منه البعض بعد تناولها، له فوائد واستخدامات كثيرة، منها:

- يستخدم في علاج انتفاخ المنطقة المحيطة بالعين

- تعاني الكثير من السيدات من مشكلة السيلوليت، ويعد تفل القهوة من أهم ما يخفف حدة هذه المشكلة حيث يمكن إضافته للماء وفركه 10 دقائق مرتين أسبوعيًا

-ويعد تفل القهوة من أهم المواد الطبيعية التي تساهم في جمال وصحة شعر الرأس

-يمكنك عزيزتي فرك تفل القهوة على مناطق مختلفة من جسمك لتعزيز دورتك الشهرية

-تفل القهوة يعمل على إزالة الخلايا الميتة فيمكنك فرك جسمك كله به

اضافة تعليق