10 طرق طبيعية فعالة للتخلص من "البرص" في المنزل

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 08:00 م
التخلص من البرص

يشعر معظم الناس بالخوف والاشمئزاز من "البرص" ولا يحتملون رؤيته في منازلهم، ولأنه يظهر بكثرة في الصيف، والبيئات الحارة، نعرض لعدد من الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من الأبراص في المنزل :
 
1- الحفاظ على نظافة المنزل 
ينبغي الحرص على نظافة المنزل بانتظام، ومسح الأرضيات خاصة بعد تناول الطعام، وعدم ترك الغبار متراكمًا أو العناكب أو الحشرات  فهي غذاء الأبراص، أو الأواني متسخة، والاحتفاظ بالمجلات القديمة والصحف فهي مرتع جيد للأبراص، والاهتمام بتحريك الأثاث من فترة لأخرى، والحرص على أن تكون درجة حرارة المنزل في الصيف باردة، فالأبراص تفضل الجو الدافئ والحار، ولا تترك أي طعام بدون تغطية حتى طعام الحيوانات الأليفة، ولا صندوق القمامة ممتليء، فذلك كله جاذب للأبراص.

3- أغلق الاماكن التى يدخل منها الى المنزل
هذه الحشرات الزاحفة تدخل الى المنزل من خلال الفتحات الصغيرة جدا، لذلك يجب سد الثقوب الصغيرة والشقوق الموجودة فى داخل المنزل والموجودة خارج المنزل أيضًا، واحرص على اصلاح أى ثقوب موجودة فى شبابيك المنزل، وزوايا الأبواب ، وأنابيب المياه في المطبخ والحمام.

4- البصل والثوم

يمكنك وضع شرائح البصل أو قطع الثوم عند مدخل منزلك، والشبابيك،  فهي تساعد في ابعاد الأبراص.

5- استخدم الكافور
رائحة الكافور القوية يمكن أن تساعد أيضا فى التخلص من البرص نهائيا من منزلك، لذا  ضع كرات الكافور في زوايا مختلفة، أو قطرات من زيته.

 6- استعن بالحيوانات الأليفة فالقطط تحب افتراس السحالي والقوارض ، دعها تعمل نيابة عنك للحفاظ على منزلك خالي من الآفات .


7- التخلص من البرص بتخويفه بريش الطاووس
 تخاف الأبراص  من ريش الطاووس ، لذا يمكنك شراء ريش الطاووس من الأسواق المحلية أو طلبه عبر الإنترنت، وتعليقه على الحائط، أو آنية زهور.


8- استخدم الماء البارد 
تؤثر درجة الحرارة على حركة البرص ، لذلك فان افضل طريقة تساعدك فى التخلص من البرص الموجود على الحائط هى رش ماء بارد عليه.


9- استخدم  عشب الليمون ورذاذ الفلفل 
الحشرات والآفات يكرهون رائحة الحمضيات القوية مثل الليمون، لذلك فهو يساعد فى التخلص من البرص نهائيا من المنزل،وكذلك رذاذ الفلفل، رش الماء المخلوط بالفلفل حول الأثاث وتحته وفي المطبخ فهو يجعلها تتهيج وتهرب، كرر ذلك مرة يوميًا لعدة أيام.  



10. استخدم مصيدة الابراص الصناعية
ضع المصائد بالقرب من اماكن وجود او دخول الابراص للمنزل، ويمكنك شراءها بسهولة من السوق. .

اضافة تعليق