إمام أهل السنة والجماعة ..هذا فضل من رزقه الله بانجاب البنات .. رائعة

السبت، 31 أغسطس 2019 07:32 م
امام أهل السنه
فضل انجاب البنات في التراث الإسلامي

الإمام أحمد بن حنبل إمام أهل السنة والجماعة  كان إذا بلغه أنّ أحد أصحابه رُزِق ببنت قال : أخبروه أن الأنبياءَ آباءُ بنات مستكملا لا يزالُ الرَّجل عقيمًا من الذّرارِي حتىٰ يُوهب البنَات، وإنْ كانَ لهُ مِئة منَ الأبنَاءِ إنَّ البناتَ ذخائرٌ من رحْمةٍ.

 الإمام أحمد استمر في تعداد مناقب انجاب البنات قائلا في مخاطبة تلاميذه : وكنوزُ حبٍّ صادقٍ و وَفاء .. إنّ البيوت اذا البنات نزلنَ بها.. مثل السماء اذا تزينت بنجومها ..هُنّ الحياة اذا الشرور تلاطمت والى الفؤاد تسللت بنجومها ..
                                                                                إمام أهل السنة والجماعة روي عنه أن عمرو بن العاص دخل على معاوية رضي الله عنهما وبين يديه ابنته عائشة،فقال:من هذه؟فقال:"هذه تفاحة القلب!فو الله مامرَّض المرضى،ولا ندب الموتى،ولا أعان  على الأحزان مثلهن

ابن حنبل رحمه الله وصف ما قاله النبي عن البنات وتحديدا عن ابنته فاطمة بأنه أفضل ما قيل في حبهن : قطعة منيّ يريبني ما يريبها ويؤذيني مايؤذيها ..لو كان بين إخوة يوسف أخوات بنات لدافعنَ عنه ووضعنه في أعماق "القلب" لا في أعماق الجُبّ "لكنها حكمة الله فالأخوات والبنات لا يعرفن أبداً طريق "الجُب" يعرفن فقط طريق "الحب .

الإمام أحمد أورد كذلك قول رسول الله صلي الله عليه وسلم " لا تَكْرَهُوا الْبَنَاتِ فَإِنَّهُنَّ الْمُؤْنِسَاتُ الْغَاليات..

اضافة تعليق