كيف أنمي ذكاء طفلي أثناء فترة الحمل؟

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 02:19 م
كيف أزيد من ذكاء طفلي بداية من فترة الحم1


حامل للمرة الأولى، هل من الممكن أن تفيدوني بأهم النصائح وأهم الأطعمة التي تجعل من جنيني طفلًا يتمتع بصحة جيدة وعلى مستوى ذكاء عال؟

(م. ي)

تسعى كل أم ليكون طفلها الأجمل والأفضل، فبمجرد أن تعلم بحملها تهتم بصحتها وبالأطعمة التي تتناولها، وتتجنب كل العادات السيئة التي قد يكون لها تأثير سلبي على صحتها وصحة جنينها، تقرأ وتستمع للنصائح ليل نهار لتحمي جنينها من أي ضرر كان.

وتسعى كل أم لأن يكون طفلها متفوقًا في دراسته وفي حياته العملية المستقبلية، ومن المؤكد أن هناك أطعمة تؤهله لذلك، منذ أن يكون جنينًا في رحم أمه، فهناك أطعمة تزيد فرص نمو دماغ الجنين ليتمتع بالذكاء في المستقبل.


وينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي لها دور هام في فترة الحمل حيث تساعد علي أن يتمتع بقدرات عقلية أفضل، وتقوى ذاكرته، ولعل الأسماك الدهنية على رأس الأطعمة المهمة للحامل، وفي مقدمتها السلمون والسردين، وأي طعام غني بالأوميجا 3 مثل المكسرات.


ولا تنس يا عزيزتي الخضروات، خاصة الورقية منها والفراولة والبيض والذي يعد من أهم الأطعمة لاحتوائه على عناصر ومغذيات ضرورية للطفل.


وتُعتبر الألبان والجبن من أهم الأطعمة الغنية فيتامين "د" والمهم جدًا للطفل وذكائه في فترة الحمل، بالإضافة إلى دورها في توفير الكالسيوم اللازم لنمو الجنين.



اضافة تعليق