Advertisements

روشتة نصائح للتعامل مع "الزوج الشكاك"

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:11 م
روشتة للتعامل مع الزوج الشكاك


زوجي شكاك وغيور جدًا، فطبيعة عملي تحتم عليّ التعامل مع الرجال، وعلى الرغم من علمه بطبيعة عملي إلا أنه اختلق كثير من المشاكل، ورفض عملي بمجرد الزواج، المشكلة أن الأمر زاد عن حده ومنعني من مقابلة حتة صديقاتي، وليل نهار يجبرني على أن أظل في المنزل، وأنا حامل وأحبه جدًا، لكن هذه المعاملة السيئة خنقتني كثيرًا، فهل في أمل من تغيير هذا الطبع السيئ والحياة في سعادة واستقرار أم ماذا أفعل معه؟

(م. ع)


يجيب الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي:

أفضل تعامل مع الرجل الشكاك هو كسب ثقته وتلبية طلباته قدر الإمكان، فالشك من الصفات والطباع التي لا يمكن تغييرها في شخصية الرجل، وتعتبر من أهم أسباب زيادة المشاكل الأسرية والتي قد يصل الأمر بسببها للانفصال أو العنف وأحيانًا للجريمة.




الزوج الشكاك يعكر صفو حياته الأسرية ويحولها إلى  سجن، فيمنع الزوجة من الخروج والعمل وأحيانًا يمنعها من زيارة أهلها وأصدقائها وإذا سمح لها بالخروج يظل يتابعها باتصالاتها إلى أن تعود للمنزل مرة أخرى ويمنعها من ارتداء بعض الملابس.

المرأة غير قادرة على تغيير طباع الرجل، وهي قادرة على اكتشاف هذه الصفة في فترة الخطوبة، لذا يجب التركيز على تعاملات الرجل خلالها، للكشف عن الصفات السلبية في شخصيته، وتحديد هل يمكن التأقلم معها وتحملها، أم لا؟



اضافة تعليق