Advertisements

"المسك فاح".. طفلان يصدحان في حب النبي داخل المترو

الخميس، 19 سبتمبر 2019 11:11 ص

انتشر مقطع فيديو لطفلين ينشدان "المسك فاح" إحدى عربات مترو الأنفاق في القاهرة على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقي أداء الطفلين استحسان الركاب، وتفاعل معهما البعض ورددوا وراء المنشدين الصغيرين: "المسك فاح.. لما ذكرنا رسول الله»"

فيما تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع الفيديو، فضلاً عن تعليقات لإعلاميين مصريين أبدوا إعجابهم بطريقة أداء الطفلين للأنشودة في مدح النبي.

وكان الطفلان عائدين من بروفة لفرقة "أعلام المصطفى"، يدرس عمار بالصف السادس الابتدائي، ويدرس أخوه سيف بالصف الثالث من المرحلة نفسها، ويذهبان سويًا إلى مدرسة الإنشاد الديني للتدريب منذ 3 أشهر، لكن حبهما للإنشاد بدأ قبل ذلك بكثير.

"أنا من صغري بحب الإنشاد، ولما كنت بسمع حاجة بحفظها، فبابا خد باله من ده وابتدى يخليني أنشد وأنا في البيت" يحكي عمار، الذي اكتشف في أخيه حلاوة الصوت، قبل أن يلتحقا معا بمدرسة الإنشاد: "وكمان لينا أخ اسمه مالك صوته حلو برضه، بس لسة رايح أولى ابتدائي"، وفق ما نقل عنه موقع "مصراوي".

لم يكن الأب يتوقع أبدًا ذلك الانتشار لمقطع الفيديو: "كان في كذا فيديو وكذا حد صور بس أول مرة يتشهر ليهم حاجة، ولعل ده خير ليهم".

ويتمنى الأب "مجاهد فرج"، أن يصير ولداه منشدين، وأن يكون هناك مكان لتدريبهما.

ويتمنى عمار أن يصبح منشدا حين يكبر في السن، وأن يصير طبيبا كذلك، ويحب من المنشدين والمبتهلين نصر الدين طوبار والنقشبندي ومحمود التهامي وعبد الرؤوف السوهاجي، ويحب أخوه نفس المنشدين: "وإحنا الاتنين شاطرين في المدرسة وبنحفظ قرآن، ومدرسة الإنشاد بنروحها يوم واحد في الأسبوع".

يشار إلى أن "المسك فاح.. لما ذكرنا رسول الله" تعدّ من أشهر الأناشيد الإسلامية في المدائح النبوية للمبتهل إيهاب يونس.




اضافة تعليق