Advertisements

6 أسباب محتملة لنعاس طفلك في الفصل

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 07:37 م
نعاس الطفل في المدرسة


غالبًا سيشعر طفلك بالنعاس في الفصل أثناء اليوم الدراسي إذا لم ينل قسطًا وافرًا مناسبًا من النوم، ولكن بعض الأطفال ينالون قسطهم من النوم بشكل جيد ومع ذلك يشكو المعلم لولي الأمر أن طفله ينام في الفصل، ولذلك أسباب محتملة نوردها فيما يلي :


- أولًا: الآثار الجانبية للأدوية
إذا كان طفلك يتعاطي أدوية كتلك الموصوفة من قبل الطبيب في حال اصابته بالبرد والحساسية فسيشعر غالبصا بالنعاس والرغبة في النوم ، وكذلك الأدوية الموصوفة من الطبيب لعلاج الاكتئاب (في فترة المراهقة)، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، .

-ثانيًا: الأرق واضطرابات النوم

إذا كان طفلك يعاني من  صعوبة في النوم أو البقاء نائما، فمن المرجح أن يقاوم النعاس أثناء النهار.

- ثالثًا: الإكتئاب
كثرة النوم أو قلته بدرجة كبيرة هي علامة شائعة للاكتئاب
 
- رابعًا: انقطاع النفس الإنسدادي اثناء النوم
عند ارتخاء عضلات الحنجرة أثناء النوم، يتم منع الهواء من التحرك بحرية من خلال الأنف والقصبة الهوائية، وهذا يمكن أن يعيق التنفس ويحدث اضطراب النوم. قد تلاحظ غطيط طفلك  بصوت عال أو توقف متقطع في التنفس، غالبا ما يليه الغطيط باستمرار.

خامسًا: متلازمة تململ الساقين
تؤدي هذا الحالة المرضية إلى الإحساس بالزحف في الساقين، ورغبة ملحة لا تقاوم لتحريك الساقين، غالبا بعد فترة وجيزة من الذهاب إلى الفراش. إن عدم الراحة والحركة يمكن أن تؤدي إلى اضطراب النوم.

- سادسًا: فقدان الحس
النوم المفاجئ خلال النهار، عادة لفترات قصيرة، يمكن أن يكون علامة على حدوث نوبات  فقدان الحس، وهي تحدث في أي وقت، حتى في منتصف محادثة مع أحد الأشخاص، كما أن تحدث نوبات مفاجئة من ضعف العضلات كرد فعل على مشاعر مثل الضحك والغضب والمفاجأة.
.

اضافة تعليق