تعرف على أهم أسباب تشنج عضلات القفص الصدري.. علاجها

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 09:31 م
تشنج القلب

يؤكد الدكتور أحمد نصر استشاري الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبيعية أن تشنج عضلات القلب من أخطر أنواع وجع القفص الصدري.

ويضيف: إن هذه التشنجات تعتبر إنذارًا للمدخنين لمرضى القلب والكوليسترول والضغط المرتفع، حيث تعتبر مؤشرا على عدد من الأمراض الخطيرة،ومنها: جلطة القلب والتي تحدث بنتيجة انسداد في احد الشرايين المغذية للقلب، وتتسبب في حدوث تعب وألم شديد في الجهة اليسرى من الجسم.

ومن الأمراض أيضا التي تدل عليها التشنجات الصدرية الذبحة الصدرية والتي تحدث بسبب انسداد أحد الشرايين المغذية للقلب، وأيضا مرض التهاب الغشاء المبطن للقلب الذي يصاب المريض بهذا المرض نتيجة عدوى فيروسية في صمام القلب.

وعن أهم أسباب تشنج عضلات القفص الصدري القلبية، يوضح أن هناك عدة أسباب، منها ضيق أو توسيع صمامات القلب، وإصابة المريض بارتخاء الصمام التاجي، ضغط الدم المرتفع.

بينما أسباب تشنج عضلات القفص الصدري التنفسي ترجع الالتهابات التنفسية، التهابات الجهاز التنفسي، والتهابات القصبة الهوائية، والاسترواح الهوائي.

وينصح "أبو النصر" للتخلص من تشنج عضلات القفص الصدري بالذهاب للطبيب في أقصى سرعة عند التعرض لأي هذه الأعراض التي تم ذكرها سابقا، استخدام كمادات الثلج، عمل كمادات باستخدام خل التفاح، ممارسة الرياضة بشكل مستمر، عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول.

اضافة تعليق