لوقاية طفلك من الأمراض بالمدرسة.. احرصي على هذه الأمور

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 07:30 م
الامراض-المعدية-في-المدارس

يلتقط طفلك في سنوات المدرسة المبكرة الأمراض بسهولة، نظرًا لأن الجهاز المناعي له يبدو وكأنه محل اختبار، ويساعد على دلك البيئة المدرسية التي تشكل وسطا لانتشار الميكروبات لوجود مجموعات كبيرة من الأطفال مما يسهل التقاط وانتشار العدوى بينهم.

وفيما يلي نعرض لك مجموعة من الارشادات للحفاظ على صحة طفلك ما أمكن :

- وجود طفل في الفصل الدراسي يسعل أو يعطس بسبب إصابته بنزلة برد، ويستنشق الأطفال الجالسون بالقرب منه قطرات التنفس الناقلة للعدوى، وبذلك تنتشر نزلة البرد، لذا لا تسمح لطفلك بالذهاب إلى المدرسة لو أصيب بنزلة برد، أو عرفت أن هناك أطفال مصابين بها في فصله.

- عندما يقوم طفل يعاني من الإسهال باستخدام المرحاض ويعود إلى الفصل من دون غسل يديه، قد تنتشر الجراثيم المسببة للمرض من أي شيء يلمسه الطفل المريض إلى أطفال آخرين يلمسون نفس الشيء، وبعد ذلك يضعون أصابعهم في أفواههم، لذا احرص على تعليم طفلك كيفية استخدام المرحاض بطريقة صحة وغسل يديه وعدم وضعها في فمه، ضع في حقيبته أوراق مبللة معقمة ليستخدمها.

- علم طفلك غسل اليدين بشكل متكرر، فهي من أبسط الطرق، وأكثرها فاعلية، للحفاظ على الصحة في المدرسة، ذكره بضرورة غسل يديه قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض أو تمخيط أنفه أو اللعب في الخارج.

- علم ابنك ألا يتناول أطعمة أو مشروبات خاصة بأحد من زملائه، فالشرب من مكان واحد "زجاجة الماء مثلًا"يساعد على نقل الأمراض.

اضافة تعليق