هذا ما يحدث لجسمك حال التوقف عن تناول السكر ..5نتائج مبشرة

بقلم | محمد جمال | الجمعة 25 اكتوبر 2019 - 04:00 م


هناك ارتباط وثيق بين احتياجات جسم الإنسان وبين تناول كميات من السكر يوميا بحجة اكتساب طاقة وكربوهيدرات ضرورية لبناء الجسم  وتحقيق نوع من المتعة الغذائية بشكل يدعو البعض لتجاوز مخاطر الإفراط في السكر ولكن هذه المتعة لم تمنع الكثيرين من الاستغناء عن السكر بشكل أو بأخر وتفضيل الفواكه الطبيعية كبديل طبيعي له .


دراسة طبية حديثة تطرقت إلي الأوضاع التي تصيب جسم الإنسان حال توقفه بشكلي كلي أو جزئي عن تناول السكر مؤكدا أنه بعد 20 دقيقة من التوقف عن تناوله
بعد وجبتك الأولى الخالية منه، ستشعر بإشباع عال ولن تشتهي التحلية التي تأتي بعد الوجبة..


بعد مرور ساعتين من توقفك عن تناول السكر ستستمر بالشعور بالشبع بعد ساعة من الوجبة الأولى، وغالبا سوف تشعر بالحيوية والنشاط، ومن المستبعد أن تشعر بالرغبة للحصول على حلوى.

رغبة في تناول الطعام 


أما بعد مرور يوم من التوقف عن تناول السكر فتقول الخبيرة الغذائية لورين أوكونور، إنه بعد قضاء يوم كامل من دون تناول السكر، سيبدأ الشخص بالرغبة في تناول الطعام الغني بعناصر مفيدة، مثل الألياف والدهون التي كان يستبدلها السكر في الجسم.


وفي السياق ذاته وبعد ثلاثة أيام تشير أوكونور إلى أن اليوم الثالث هو أول الأيام الصعبة، فترك السكر قد يبدأ بالتأثيرعلى مزاج الشخص، وقد يؤدي للاكتئاب في بعض الأحيان.

 

بعد مرور ثلاثة أيام وهي المرحلة الصعبة من التوقف عن تناول السكر نتنتقل الي مرحلة مختلفة وهي مضي أسبوع علي التوقف عن تناول الطعام المسكر  
حيث ، ستبدأ بالشعور بمزاج جيد وستتحسن صحتك كثيرا، وستكون قادرا عن بذل جهد أكبر من ذي قبل.

 

مأكولات غنية بالبروتين 
أما النبأ السعيد لمن يتوقف عن تناول السكر فيأتي بعد شهر من التوقف إذ تختفي رغبتك بتناول الحلويات والسكريات تماما بعد شهر من الامتناع عن السكر، وقد تواجه رغبة غير متوقعة بتناول الخضراوات والمأكولات الغنية بالبروتين.



موضوعات ذات صلة