دراسة: الروبوت يمكن أن يقوم بدور مساعد المعلم في المدارس

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 09:20 م
روبوت
الروبوت سيكون له دور كبير في تعليم المستقبل


دراسة جديدة توصلت إلى أنه يمكن برمجة الروبوتات لتوفير إرشادات للطلاب في الفصول الدراسية. كما ذكرت أن الروبوتات يمكن أن تكون مجهزة بمهارات التدريس الخاصة التي يمكن استخدامها لدعم المعلمين في البيئات التعليمية.

الدراسة التي نشرت في مجلة Science Robotics، يعتقد الباحثون أن التقنية الجديدة يمكن أن تحقق فوائد عظيمة للمعلمين المحملين بمهام في فصولهم الدراسية.

كما يمكن أن يحقق فوائد للطلاب، حيث وجدت العديد من الدراسات السابقة أن الروبوتات التي تعمل جنبًا إلى جنب مع المعلمين في الفصول الدراسية قد تساعد في تحسين العملية التعليمية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

الباحثون اقترحوا أيضًا أن هذه التجربة قد تفتح الباب لتوسيع تطبيقات الروبوتات في الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

وأثناء التجربة، كان هناك معلم يسيطر على الروبوت، ويعلمه كيفية مساعدة التلاميذ الصغار في نشاط تعليمي، وكان قادرًا بعد ذلك على دعم الأطفال في نفس النشاط بشكل مستقل.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



وقامت بتنسيق الدراسة جامعة بليموث، كجزء من مشروع أوسع لتطوير الروبوتات الاجتماعية لمجموعة من البيئات التعليمية والصحية، بالتعاون مع جامعة لينكولن وجامعة غرب إنجلترا.

ويرى الباحثون أن هذه التجربة لها أهمية كبيرة في تطوير آليات التفاعل بين البشر والروبوتات في المستقبل، لأنها تتجاوز التحكم في الروبوتات عن بعد إلى تعليمهم عن طريق التفاعل مباشرة مع البشر.

اضافة تعليق