أخبار

أسباب الشعور بـ "الدوخة" وخطورة تجاهلها

فضائل لا تنسى.. هل سمعتها من قبل عن عثمان بن عفان؟

كابوس فشلت معه الاستعاذة.. الشيطان يوسوس لي بالإساءة للذات الإلهية؟

47 دولارًا في الساعة مقابل تذوق الحلوى!

10 أسباب تقودك للرزق رغم مصاعب الحياة

هل يجوز للأب أن يحرم ابنته من التعليم والعمل؟

عمرو خالد: لو تخلى عنك كل من حولك وتركوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

متى ترفع السبابة في جلسة التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق

كيف أستطيع النجاح فى حياتي رغم المعوقات الصعبة؟.. عمرو خالد يجيب

صينية ومسلمة وأعيش في فرنسا ومجبرة على العمل .. ما الحل؟

بقلم | ناهد | الخميس 31 اكتوبر 2019 - 08:05 م
Advertisements

أنا أم لولدين، وصينية مسلمة وأعيش في فرنسا، ولابد من العمل حتى لا تنتزع حقوقي فهذا هو نظام البلد هنا، ولأنه لا يتم قبول المحجبات في العمل، فأنا ارتدي "تربون" فقط، واضطررت أن أكذب وأقول أنني مريضة وشعري  يتساقط، حتى يقبلونني في العمل، فهل حجابي مقبول ؟

سونيا – فرنسا

الرد:
مرحبًا بك عزيزتي سونيا..
أحييك لكفاحك عزيزتي، وحرصك على دينك ومبادئك، وسأتحدث معك عن رحمة الله بعباده التي وسعت كل شيء، ولذا فللحجاب شروط معينة وليس "شكل " معين يا  عزيزتي  وهذا من رحمة الله بنا.


وشروط الحجاب يمكنك تحقيقها في أي شكل مستوفي لها، يمكنك ارتداء ملابسك المحتشمة، والله يسمع ويرى، وأحسني الظن به سبحانه، فأنت تجتهدين وتفعلين كل ما في وسعك، وهو العليم والخبير يعينك ولن يضيعك، فاطمئني واستمري في حرصك على دينك، واستعين بالله ولا تعجزي.


أما العمل، فاسعدي به، واحمدي الله على منحه لك الصحة والفرصة، فللعمل قدره وقيمته في الإسلام، وأنت تجازين على جهدك وكسبك من عمل يديك، فتعاملي معه على أن رزق وخير ونعمة، أسألي الله البركة، والاعانة، والقبول، واقبلي عليه بنفسية راضية، فرحة، لا مجبرة، حتى يمكنك الأداء بشكل يريحك نفسيًا ويلقي بظلال ايجابية على حياتك الشخصية.


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا أم لولدين، وصينية مسلمة وأعيش في فرنسا، ولابد من العمل حتى لا تنتزع حقوقي فهذا هو نظام البلد هنا، ولأنه لا يتم قبول المحجبات في العمل، فأنا ارتدي "تربون" فقط، واضطررت أن أكذب وأقول أنني مريضة وشعري يتساقط، حتى يقبلونني في العمل، فهل حجابي مقبول ؟