6معلومات مذهلة عن إبليس ..هذا لونه المفضل وهذه أيام يكرهها

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 09:00 م
إبليس
اسم ابليس مفاجأة وهذه سبل الوقاية من كيده

قد لا يبدو مفاجئا للعامة معرفة اسم إبليس لعنه الله قبل خروجه من الجنة بعد أن تورط في عصيان ربه والخروج عن إتباعه أوامره وتجنب نواهيه إذا كان اسمه الحارث ويكنى بـأبي مرة.

اظهار أخبار متعلقة

الأمر لم يتوقف عند الاسم فقط بل يتعلق بمجموعة من السلوكيات التي يجب علي المسلم القيام بها اتقاء لشر إبليس منها ضروري نطوي الثياب في الليل ولا نتركها معلقة لأن الشيطان يرتديها في الليل إذا كانت معلقة.الشيطان يرتديها في الليل إذا كانت معلقة.
الشيطان يرتدي الملابس في الليل إذا كانت معلقة.


هذا الوضع يفرض علي المسلم ضرورة أن نسمي بالله قبل ارتداء الملابس لأن الشيطان يرتدي ويستخدم كل شيء لا يذكر فيه اسم حتى العطر يجب علينا أن نقول البسملة قبل رشه لأن الشيطان يلبس ملابسنا التي عطرت.

من المهم أن نسمي قبل ارتداء الملابس لماذا؟

بل يجب علي المسلم تنفيض وتنظيف السرير قبل النوم لأن الشيطان ينام على السرير عندما يكون فارغا باعتبار أن هذا الأمر يقي من مكر الشياطين ويجعل الإنسان في مأمن من غدره.

اظهار أخبار متعلقة

المعلومات عن إبليس تمتد إلي معرفة اللون المفضل لديه لعنه الله حيث كان اللون الأحمر هو الأقرب إليه فضلا عن أنه كان يكره من الأيام العديد منها وعلي رأسها عرفة ويوم الجمعة ويوم عيد الأضحى ويكره كل يوم لا يعصى فيه.

"الأطعمة المفضلة "
الأمر امتد كذلك إلي الأطعمة المفضلة لدى إبليس والجواب باختصار كل طعام ساخن لذلك يجب علينا تبريد الطعام قبل أكله بشكل يفرض علينا تغطية الأطعمة المكشوفة والسبب هو كي لا يتجرثم من الحشرات وهذا سبب صحي ولكن السبب الديني هو ان ابليس لعنة الله عليه يأكل من كل طعام مكشوف ويأخذ منه ما يشاء ويكفيه
.

اضافة تعليق