ممارسة الرياضة ساعة أسبوعيًا تقيك من النوبات القلبية والسكتات الدماغية

الخميس، 14 نوفمبر 2019 04:00 م
الرياضة لكبار السن مثل الأكسجين تحت الماء
ممارسة كبار السن للرياضة تقيهم من هذه الأمراض

أكدت دراسة طبية كوريةجنوبية أن كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم العقد السادس يستطيعون تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق ممارسة الرياضة ساعة أسبوعياً.

تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

الدراسة التي أجريت في جامعة سيول الوطنية أوضحت أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية 3 أو 4 مرات في الأسبوع، يقلّ لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 11% مقارنةً بأولئك الذين لا يمارسون الرياضة.
الدراسة اشترطت لتحقيق هذه الفوائد الصحية لكبار السن المشي أو الجري عدم مرات أسبوعياً. مؤكدة أنه وحال اقتصار التدريب علي مرة أو مرتين فيمكن لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 5% فقط.

اظهار أخبار متعلقة

العلماء المشاركون في الدراسة نصحوا بضرورة أن يحرص الأطباء على وصف النشاط البدني للمرضى الأكبر سناً، في محاولة للوقاية من تعرضهم لمشاكل صحية ذات مخاطر عالية .
، كيوونغ كيم، طالب الدكتوراه في "جامعة سيول الوطنية" في كوريا الجنوبية: "أشار إلي أن الفائدة من هذه الدراسة  تتمثل في ضرورة محافظة كبار السن يجب على معدل تمارينهم الرياضية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وبينما يجد الكبار من البالغين صعوبة في ممارسة النشاط البدني بانتظام مع تقدمهم في السن، فإن أبحاثنا تشير إلى أن ممارسة الرياضة أمراً ضرورياً".

اظهار أخبار متعلقة

الدكتور كيم يعتقد كذلك أن الحكومات يجب أن تروج للبرامج المجتمعية التي تشجع النشاط البدني بين كبار السن، بما يشمل التمرين لمدة نصف ساعة أو أكثر على ممارسة المشي السريع أو ممارسة التمرينات القوية مثل الجري أو السباحة لمدة 20 دقيقة.



اضافة تعليق