بـ "موشن جراف " دار الإفتاء المصرية تحتفل باليوم العالمي للتسامح

السبت، 16 نوفمبر 2019 11:45 م
دار الإفتاء المصرية تحتفل باليوم العالمي للتسامح
دار الإفتاء تحتفل باليوم العالمي للتسامح

في اليوم العالمي للتسامح نشرت دار الإفتاء المصرية "موشن جراف " احتفالا بهذه المناسبة أشارت من خلاله إلي أن الإسلام أمرنا عبر نص قرآني قطعي وأمر ألهي مطلق وقاعدة جامعة بالتسامح إذ قال الله عز وجل : "قولوا للناس حسنا"البقرة الأية 83.قولوا للناس حسنا.

قولوا للناس حسنا

الدار شددت كذلك خلال "الموشن جراف "الذي نشرته علي صفحتها الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " علي أن الله تعالي أمرنا عبر هذه الأية الكريمة بلزوم مبدأ الرفق والمعاملة ولين القول والتسامح مع جميع المسلمين وغير المسلمين وهو أمر يعبر عن رسالة الإسلام الحقيقية فهو دين لا يعرف الغلظة والقسوة والجفوة في التعامل مع الخلق.

اظهار أخبار متعلقة

"الموشن جراف "أشار إلي أن الرسول صلي الله عليه كان المثل الأعلي في التسامح فلم يكن يعرف الغلظة ولا فاحش القول بل كان سهلا لينا سمحا دائم البشر حيث كان يعامل الناس بالابتسام ويبادرهم بالتحية والسلام.

اظهار أخبار متعلقة

وخلصت دار الإفتاء في الموشن جراف التي أصدرته بهذه المناسبة إلي أن النهج النبوي المتسامح يؤكد أن منهج المتشددين والجماعات المتطرفة أبعد ما يكون عن الهدي النبوي فهو الرحمة المهداة للعالمين فهو لم يأمرنا بالقتل أو الذبح أو بالإفساد في الأرض ولا بالشدة مع الخلق إنما قال النبي: إنما بعثت لاتمم مكارم الأخلاق

"شاهد"

 

 

 

 

اضافة تعليق