ارتبك في الفصل عندما يطلب مني المدرس القراءة بصوت عالي.. ما الحل؟

بقلم | ناهد | الاثنين 18 نوفمبر 2019 - 06:00 م

أنا فتاة عمري 15 سنة، ومشكلتي أنني أشعر بعدم الثقة في النفس، وفي الفصل ارتبك عندما يطلب مني المدرس القراءة بصوت عالي، أشعر أنني مهزوزة وسط زميلاتي،  ولذلك أيضًا لا أشارك في أي أنشطة، ولا أدري ماذا أفعل؟

هايدي – ممصر
الرد:
مرحبًا بك عزيزتي هايدي..
أقدر مشاعرك ومرحلتك العمرية، وما أراه يا عزيزتي أنك ربما وقعت في فخ المقارنات بينك وبين زميلاتك مما أسهم في تسرب هذا الشعور السلبي إليك وهو انعدام الثقة في النفس.


وحقيقة الأمر يا عزيزتي أن مثل هذه العلاقات والتي تكون بعيدة عن علاقاتنا المعتادرة المريحة مع الأهل مثلًا هي التي تكشف بعض العوار الذي يوجد في شخصياتنا ونحتاج إلى تعديله، لذا فرب ضارة نافعة.


نعم، أنت بحاجة ماسة لخوض رحلة تغيير لنفسك مع نفسك، بالكف عن المقارنات مع زميلاتك حتى لا تشعرين بالفشل أو الدونية وهو أكبر ما يسبب التراجع النفسي، وقبول الاختلافات بينك وبينهم في كل شيء، دراسيًا، وشخصيًا، وعدم تصديق الأفكار التي تنتج في رأسك عن نفسك نتيجة المقارنة، بل مناقشتها لتبين مدى الصدق فيها والخداع.


اقبلي نفسك يا عزيزتي، وأحبيها بطعمها الخاص بها، واقتربي منها، وتحرري من المقارنة حتى لا تصبحين منعزلة ومنكفئه على ذاتك، واستعيني بالله ولا تعجزي.

 

اظهار أخبار متعلقة



موضوعات ذات صلة