4 نصائح ذهبية تساعدك على استعادة ثقتك في نفسك

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 11:25 ص
أهم النصائح لزيادة الثقة بالنفس



عزيزي.. طالما مازلت تحرق في دمك حتى تقنع من حولك بوجهة نظرك .. ولا تهدأ أو تطمئن إلا بعد أن يكون هناك عدد ما من الناس قد وافق على رأيك.. أو لا ترتاح لقرار إلا بعد أن تعلم كل من حولك بما تفكر حتى تحصل على الطمأنينة الكاملة.

كل هذا قد لا يكون فيه أزمة، وربما يقع فيه الكثير من الناس.. لكن لابد أن تعلم أنك إذا كنت على هذه الحالة فأنت إذن "لم تستو" بعد، أي أن ثقتك بنفسك لم تكتمل بعد.. فمازلت غير واثق في رأيك أو وجهة نظرك، وقرارك مثلما تظهر أنك ستحارب عليه، أو محاولتك إخراج كل انفعالاتك هذه إنما هي لأجل حصولك على قوة منهم تقنعك بأنك على صواب.

اظهار أخبار متعلقة

أحيانا أيضًا.. تحاول أن تستمد من قرارك هذا أو وجهة نظرك هذه قيمتك.. فمن يعارض فكرك أو رأيك كأنه يهددك أنت شخصيًا
أحيانا أيضًا.. تحاول أن تستمد من قرارك هذا أو وجهة نظرك هذه قيمتك.. فمن يعارض فكرك أو رأيك كأنه يهددك أنت شخصيًا
.. فتشعر أنك فقدت نفسك شخصيًا ولم تفقد مجرد رأي يؤيدك .. كل هذا ليس له علاقة بمسألة أن تستشير وتتعلم .. هذا شيء، وهذا شيء آخر.

بديهي أنت تعلم هذا الفرق جيدًا.. لكن وسط كل هذه المتاهة النفسية.. عليك أن تعي كيفية تغيير نفسك وعلاج عدم ثقتك في نفسك.

وهذا يتم عبر هذه الخطوات الهامة: أولاً: الثقة بالله.. ثانيًا: العلم.. ثالثًا: التحرر من فكرة رضا الناس عنك ورأيهم فيك.. رابعًا: أن يكون لديك هداف تركز فيه.. تعرفه تمام الوضوح، وأي شيء آخر تحاول أن تصلحه وتهذبه حتى يعينك على هدفك الذي بالأساس أنت موجود في هذه الحياة لأجله.

وقتها كل شيء سيهون ونظرتك للحياة كلها وللبشر ستتغير تمامًا .. إذن لابد أن تتأكد أن الثقة بالنفس هي أولى خطوات النضج
. إذن لابد أن تتأكد أن الثقة بالنفس هي أولى خطوات النضج
.. ستعرف ماذا يعني أن ترشّد طاقتك لا أن تهدرها مع البشر.

وستتعلم كيف تتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.. ثم تتحمل عواقب هذه القرارات، وتتعلم حتى وإن أخطأت ستقع لكن ستقف صامدا مرة أخرى.. ستتعلم أن تستعين على قضاء حوائجك بالكتمان.. لأن الكتمان ستجده هو فعلاً أقصر طريق للهدف.

اضافة تعليق