خجلي يمنعني من التعبير عن مشاعري لمن أحب.. ماذا أفعل؟

بقلم | fathy | الاربعاء 20 نوفمبر 2019 - 12:01 م

أنا معجب بزميلة معي في الجامعة، المشكلة أنه لا يوجد بيننا كلام نهائيًا، وأريد أن أقترب منها وأعرفها أكثر والنية صافية والله، لكنني أخجل من حبي، لأنني من النوع الخجول فلا يمكنني التقرب أو التحدث وتعبت نفسيًا، لدرجة أنني ظلت لفترة أبكي وأدعو ربنا أن يعطيني رسالة أو طريقًا صحيحًا لأمضي فيه.. ماذا أفعل؟

(م. م)


هون على نفسك يا عزيزي، فالحب من أسمى المشاعر الإنسانية ويستحق أن تفخر به ولا تخجل منه، مهما كانت النتيجة، ونيتك الصافية، واستمرار دعائك أمر جيد ومهم جدًا في نفس الوقت، وتأكد أن النتيجة ستكون مفرحة لك بإذن الله تعالى.

اظهار أخبار متعلقة


 التعرف علي زميلتك سيكون سهلًا بحكم الدراسة، لكن عليك ألا تقتحم حياتها وتفرض عليها صداقتك
 التعرف علي زميلتك سيكون سهلًا بحكم الدراسة، لكن عليك ألا تقتحم حياتها وتفرض عليها صداقتك
حتى لا يكون الانطباع الأول تجاهك سيئًا، لأنه مهم جدًا ومن الصعب تغييره، حاول أن تكون واحدًا من ضمن "الجروب" الذي تشاركه أوقاتها.. تعرف على أصدقائها ومع الوقت ستتعرف عليها جيدًا، وإذا استمرت لديك مشاعر الإعجاب، فأعلم أن صداقتك معها وقوتها ستسهل عليك التعبير عن مشاعرك وحبك، وفي نفس الوقت سيساعدك في تقبل النتيجة سواء كانت بالقبول أو الرفض.

أما بخصوص طبعك الخجول، فإذا كان بسبب فقدان الثقة في النفس، فأنت تحتاج إلى تدريبات تساعدك على تقوية ثقتك بنفسك، ولا مانع من استشارة طبيب مختص لمعرفة السبب في فقدان الثقة، أما إذا كان نابعًا من قلة التجربة والتعامل مع الفتيات فهذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق.

 ولمعرفة نفسك أكثر وأكثر، عليك بإجراء اختبارات تساعدك على تحديد شخصيتك وشخصية شريك الحياة المناسب لك وكيفية التواصل معه وهذا الاختبار اسمه "SOY".

اقرأ أيضاً