تطلب مني الطلاق لخوفها من عودة السحر لي .. ماذا أفعل؟

محمد جمال حليم الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 06:40 م
رجوع الزوج في الطلاق الرجعي

زوجتي تطلب مني الطلاق لأنني قد أصبت بسحر وهي تخشى أن يعود لظنها ان هذه الأمور لا تعالج أبدًا، عانت كثيرا في فترة مرضي  والوساوس تسيطر عليها ولا تكره حياتها وتخاف أن يعود السحر إلي.. فماذا أفعل برغم أننا نحب بعضنا جيدا؟
الجواب:
تؤد لجنة الفتوى  بـ"إسلام ويب" أن الطلاق لا يجوز للمرأة أن تطلبه من زوجها، إلا إذا وجد مسوغ شرعي، وعلى كل تقدير: فإن كان هناك من يقصد الإضرار بكما، ويريد أن يحول دون إتمام هذا الزواج، أو أن ينكد حياتكما الزوجية، وأنه ربما يكون سعى في هذا السبيل بعمل السحر، فهذا الخوف من هذه الفتاة لا يتنافى مع الإيمان بالقدر، قال تعالى حكاية عن نبيه موسى عليه السلام: وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنْبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ {الشعراء:14}.
وتضيف: لا بأس بمحاولة إقناعها بالاستخارة في الأمر، وتفويضه لله عز وجل، وأنه إذا تم كان فيه خير لها، ولتستعن بالله -عز وجل- وتحصن نفسها؛ ليكفيها شر الأعداء، ولتستشعر قول الله سبحانه: وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ {البقرة:102}، وقوله: قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ {التوبة:51}.

السحر داء عضال لكن له علاج والطلاق لا يكون إلا بسبب قوي وضرر متحقق الوقوع

وتنصح: يمكنك أن تسلط عليها بعض ذوي الرأي والحكمة، ومن ترجو أن تقبل قولهم ليكلموها في الأمر ويحاولوا إقناعها.

اظهار أخبار متعلقة



 وفي نهاية المطاف إن تيسر إقناعها وتم الزواج، فالحمد لله، وإلا فاستعن بالله، وابحث عن غيرها، فالنساء كثير، وأنت لا تدري أين الخير، ففوض الأمر لله، فهو القائل عز وجل: وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ {البقرة:216}

اضافة تعليق