7 أطعمة قادرة علي تجنب الاضطرابات الهضمية المعقدة .. هذه أبرزها

السبت، 23 نوفمبر 2019 04:01 م
العلاقة بين المياه والمشروبات المثلجة وآلام المعدة والأسنان
بهذه الطريقة تتجنب الإصابة بالاضطرابات الهضمية

معهد الصحة البريطاني كشف في أحدث دراسة له أن انتفاخ المعدة يشكل مصدر إزعاج مستمرا للعديد من الأشخاص، مع استمرار الأعراض على الرغم من محاولات معالجتها.انتفاخ المعدة يشكل مصدر إزعاج مستمرا للعديد من الأشخاص.

انتفاخ المعدة يشكل مصدر إزعاج مستمرا للعديد من الأشخاص

الاضطرابات الهضمية المعقدة التي تعاني منها المعدة والانتفاخ قد يشير إلى وجود حالة هضمية كامنة تعرف باسم "مرض الاضطرابات الهضمية"، تتطلب اتباع نهج علاجي مختلف مثل تغيير النظام الغذائي للفرد.
معهد الصحة البريطاني وصف مرض الاضطرابات الهضمية بالخطير للغاية، حيث يهاجم الجهاز المناعي أنسجة الجسم عند تناول الجلوتين، ما يؤدي إلى تلف بطانة الأمعاء وتوقف الجسم عن امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح من الطعام.

اظهار أخبار متعلقة

أعرا ض مرض الاضطرابات الهضيمة المعقد قد تتراوح من خفيفة إلى شديدة، ويمكن أن تشمل الانتفاخ والإسهال والغثيان والإمساك والتعب وقرحة الفم، وفقدان الوزن المفاجئ أو غير المتوقع وفقر الدم.
الدراسة الطبية البريطانية أشارت إلي عدم توافر علاج لمرض الاضطرابات الهضمية، ولكن التحول إلى نظام غذائي خال من الجلوتين، من شأنه أن يساعد في السيطرة على الأعراض، ومنع العواقب طويلة الأجل للحالة. ويمكن أن يؤدي الاستمرار في تناول الجلوتين، إلى مضاعفات خطيرة للغاية.

اظهار أخبار متعلقة

الأطعمة الخالية من الجلوتين التي اقترحتها الدراسة لعلاج هذا المرض تشمل : اللحم والسمك والفواكه والخضروات والأرز والبطاطا والعدس هي القادرة علي تجنب تداعيات الإصابة بأمراض الاضطرابات الهضمية المعقدة حيث يشعر المريض وبحسب الدراسة البريطانية بتحسن شديد في حالته وإن كانت في بعض الحالات تتم بالتدريج
.




اضافة تعليق