كيف تحصل علي نوم مريح ؟.. تعرف علي خمس خطوات

الأحد، 24 نوفمبر 2019 04:06 م
5ساعات نوم تكفي أم لا
بهذه الطريقة تحصل علي نوم مريح

دراسة صادرة عن مؤسسة "النوم الوطنية الأمريكية" أكدت أن الحرمان من النوم له مخاطر صحية ومهنية متعددة منها تداعيات معرفية سلبية، فضلا عن  ضعف الوظيفة الحركية، وهي مشاكل تحدث بسبب ارتكاب أي شخص حزمة من الأخطاء الشائعة الواجب تجنبها للحصول علي قسط وافر من النوم المريح .

حزمة من الأخطاء الشائعة الواجب تجنبها للحصول علي قسط وافر من النوم المريح .

المؤسسة الأمريكية حددت حزمة من الشروط الواجب الوفاء بها بها للتمتع بنوم مريح عميق منها ضرورة أن تكون درجة حرارة غرفة النوم ما بين 18 و20 درجة، وليست مرتفعة كما يعتقد البعض من أجل الحصول على نوم أمثل، باعتبار أن درجة الحرارة المناسبة يمكن أن تقي الإنسان من عدد من الأمراض منها ، مرض السكري.

اظهار أخبار متعلقة

توصيات الهيئة الأمريكية شددت علي ضرورة ضبط حرارة مكيف الهواء على جدول ليلي، حتى تكون الغرفة باردة بما يكفي للنوم. كما ينصح الخبراء بارتداء ملابس مريحة لتحسين الدورة الدموية وبالتالي الحصول على نوم مريح.
حالة الوسائد التي يستخدمه الإنسان في النوم كانت حاضرة بقوة ضمن سلسلة النصائح التي قدمتها المؤسسة الأمريكية إذ شددت علي شراء وسادات رأس جديدة كل عامين لتجنب إصابة النائم بأي حساسيات

اظهار أخبار متعلقة

النصائح الأمريكية امتدت كذلك لضرورة قضاء وقت للاسترخاء قبل النوم لاسيما من تفرض عليهم ظروف عملهم الجلوس لمدد طويلة أو بذل مجهود شاق حتى لو اقتصر الأمر علي خمس دقائق يتخللها تنفس عميق وتمدد خفيف مع إمكانية القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل أن يأوي إلى الفراش، وفي هذه الحالة سيكون الجسم جاهزا للنوم العميق المريح. .
"تجنب الشوكلاته"
من ضمن حزمة النصائح التي قدمتها مؤسسة النوم الأمريكية ضرورة تجنب تناول السكريات وعلي رأسها الشوكولاته أو الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية قبيل النوم مباشرة، كون ذلك يؤدي إلي ارتفاع وانخفاض سكر الدم بسرعة أثناء النوم، وزيادة معدل ضربات القلب بشكل قد يخلف اضطرابات منها الاستيقاظ في منتصف الليل.

اظهار أخبار متعلقة

الخبراء المتخصصون في النوم كذلك شددوا علي ضرورة تجنب النظر في الساعة كثيرا قبل النوم حيث يكتفي بضبط المنبه فقط حيث أن النظر في الساعة لمدة طويلة  قبل النوم يؤدي للإصابة بالأرق بشكل لا يوفر الظروف للراحة والاسترخاء ويمنع الشخص من الحصول على نوم عميق


اضافة تعليق