أسوأ 9 أطعمة ومشروبات لمن يعانون التهاب المفاصل

بقلم | fathy | السبت 30 نوفمبر 2019 - 11:31 ص


إذا كنت تعاني من بالتهاب المفاصل، فإن هناك قائمة بالأطعمة والمشروبات التي يجب أن تبتعد عن تناولها حتى لا يتفاقم الشعور بالألم، خاصة مع التقدم في العمر.

ونشرت صحيفة "ذا صن"، قائمة بأهم المكونات الغذائية التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التهاب المفاصل، مما يؤدي إلى تورم وعدم الراحة والألم وتلف المفاصل.

1. الطعام المقلي
الجميع يحب تناول الطعام المقلي، لكن يجب أن تنتبه إلى أنه لا يُعد مفيدًا لصحتك، إذ يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري وأمراض الكلى وأمراض القلب، ويسبب التهابًا في المفاصل.


ومع ذلك، تشير أبحاث حديثة إلى أن تناول كميات أقل من الطعام المقلي يمكن أن يقلل الالتهاب!

2. زيت الذرة
إذا كنت ترغب في تناول المنتجات التي تحتوي على زيت الذرة، فقد تزيد من التهاب المفاصل لديك، وبدلاً منه، استخدم زيت الزيتون الذي يعد خيارًا مضادًا للالتهابات بدلاً من ذلك.

3. السجائر
السجائر تضر بصحتنا عمومًا، لكنها يمكن أن تسبب أيضًا التهابًا يعد أحد أسوأ المشكلات التي يعاني منها مرضى التهاب المفاصل.


إذا كنت لن تتخلى عن السجائر لصحة رئتيك، يمكنك القيام بذلك على الأقل للمفاصل. فالمدخنون هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي من أولئك الذين لا يدخنون.

4. الحلوى
الحلوى وغيرها من الحلويات عالية السكر هي المسؤولة عن العديد من الحالات الصحية مثل سوء صحة الأسنان، والشيخوخة، ومرض السكري، ولكنها يمكن أن تكون مسؤولة أيضًا عن النقرس، لأن السكر يرفع مستويات حمض اليوريك التي تؤدي إلى تفاقم أعراض النقرس، أو ظهور أعراض جديدة.

5. الجبن ومنتجات الألبان
هناك توازن دقيق بين المفيد والضار مع الحليب والمنتجات ذات الصلة. الألبان ، لبعض الناس ، يمكن أن تسبب وتعزز آلام المفاصل والتهاب المفاصل بسبب بروتيناتهم. بينما لا يواجه الأشخاص الآخرون أي مشكلة على الإطلاق.

6. الدهون غير المشبعة
من بين جميع الدهون المتاحة للاستهلاك، تعتبر الدهون غير المشبعة الأسوأ، لأنها يمكن أن تسبب التهابًا يؤثر على صحة مفصلك ويزيد من احتمالات الإصابة بأمراض مزمنة أيضًا.

الدهون غير المشبعة ليس لها فوائد وهي منتشرة في العديد من الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة. وفقًا لدراسات كلية الطب بجامعة هارفارد: "يوجد أيضًا مستوى استهلاك "آمن".. تجنب ذلك تمامًا ولا تأكل "الزيوت المهدرجة جزئيًا".

7. جلوتومات أحادي الصوديوم
المعروف باسم Mono-Sodium Glutamate ، هو سبب رئيس في التهاب المفاصل ويؤثر على صحة الكبد. على الرغم من أن هدفه الأساسي هو نكهة الطعام، إلا أنه لا يقوم بأي شيء في الجسم.

ويوجد ملح الصوديوم في العديد من الأطعمة الشائعة - خاصة المأكولات الآسيوية والصلصات.

8. الكربوهيدرات المكررة
يمكن أن يؤثر الأرز الأبيض والخبز وحتى البطاطا البيضاء على صحة المفاصل، وتُعرف هذه الأطعمة باسم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم ، والكثير منها يمكن أن يرفع معدل السمنة.

9. الكحول
كما يعلم معظم الناس ، يمكن للكحول أن يلحق أضرارًا كبيرة بالكبد. وقتها يمكن أن تعاني من الألم والالتهابات في المفاصل.


موضوعات ذات صلة