لمن يرغب في التخلص من الوزن.. أفضل 11 طريقة للحصول على جسم مثالي

عاصم إسماعيل الجمعة، 06 ديسمبر 2019 02:07 م
resize (1)


يعاني كثير من الأشخاص من الدهون المتراكمة في الجسم، وتحديدًا في منطقة البطن، والتي فضلاً عن أنها لا تعطي الإنسان المظهر الذي يتمناه لنفسه، فإنها تصيبه بأضرار صحية، من بينها مرض السكري، بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان الثدي والمرارة.

والطريقة الوحيدة للتخلص من دهون البطن هي تناول بعض الأطعمة وممارسة الرياضة، وسترى النتائج بسرعة كبيرة، كما تذكر صحيفة "ذا صن" البريطانية.

. شرب الماء والشاي غير المحلى
التوقف فورًا عن شرب المشروبات المحلاة على الفور، ويشمل السكر والمحليات الصناعية، لأن السكر مصنوع من الفركتوز، ويتحول إلى دهون في البطن.
في المقابل ينصح بشرب الماء العادي والشاي غير المحلى والقهوة السوداء والشاي الأخضر لتحقيق أقصى فائدة، فهي تمنع الجفاف وتزيد من معدل الأيض لديك.

اظهار أخبار متعلقة


. التوقف عن تناول السكر
توقف عن تناول السكر والمحليات الصناعية قد يبدو مسألة صعبة للبعض، لكن فقدان الدهون في البطن يستحق التخلي عنه، من خلال عدم تناول المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والكعك والمعجنات والحلويات.
مقابل الإكثار من تناول السلطة الصحية، لكن احذر صلصة السلطة المليئة بالسكر، وكذلك صلصة الكاتشب، وصلصة الشواء وحتى الخردل.

. أكل الفاكهة
في البداية، قد تشتهي الكثير من الفاكهة، وهي صحية لجسم الإنسان لأنها تحتوي على السكريات، والمضغ يجعل الهرمونات تحرر العقل ليجعل الإنسان يشعر بالشبع.
وتحتوي الفاكهة على ألياف، التي تعطيك شعورًا بالشبع لفترة أطول. تحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات الصحية والمضادات للأكسدة.

. أكل الخضروات
أكل الخضار النيئ، أو المطبوخ على البخار. الخضار يحتوي على الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة. لا تضف الزبدة أو الجبن أو المايونيز أو الصلصة إلى الخضار، استخدم زيت الزيتون أو جوز الهند للحصول على فوائد صحية إضافية.

. أكل اللحوم
اللحوم الخالية من الدهن، مثل اللحم البقري والدجاج والبيض الكامل والسمك ينصح بتناولها للراغبين في التخلص من الدهون في البطن، فضلاً عن البروتينات النباتية، مثل الفاصوليا والبقوليات.
تشير الدراسات إلى أنه كلما زاد مستوى البروتين الجيد في الجسم، قل حجم دهون البطن.
لكن هذا لا يشمل اللحوم المصنعة، المرتبطة بالسرطان وتحتوي على الكثير من الملح، والذي يسبب الانتفاخ وسيعوض أي نقص في الوزن.

. تجنب الكربوهيدرات المكررة
يجب تجنب الكربوهيدرات المكررة، والتي يتم استقلابها في السكر ومن السكر إلى الدهون في البطن، كما أنها ستزيد شهيتك. التوقف عن تناولها يزيد من فقدان الدهون في البطن.
تشمل الكربوهيدرات المكررة الدقيق الأبيض الخبز والأرز والمعجنات والصودا والوجبات الخفيفة والمكرونة والحلويات وحبوب الإفطار.

. أكل الحبوب الكاملة
بدلاً من الحبوب المكررة، تناول أقل من 50 جرامًا من الحبوب الكاملة يوميًا. هناك المئات من الحبوب الكاملة التي تعتبر مصادر ممتازة للبروتين النباتي.
بعض منتجات "القمح الكامل" هي دقيق أبيض مكرر مع تلوين الطعام، وبعض المواد المضافة مثل النخالة.

. أكل الألياف اللزجة
تستغرق الألياف اللزجة، الكثير من الوقت للعمل من خلال أحشائك، وتشعرك أن بطنك ممتلئة لفترة أطول، وسوف تستوعب أيضًا المزيد من العناصر الغذائية حيث يتحرك الطعام ببطء أكبر عبر الأمعاء.

أظهرت الدراسة أن تناول 10 إلى 14 جرامًا من الألياف القابلة للذوبان يوميًا يقلل الدهون في البطن بنسبة 4.5 رطل على مدى 4 أشهر.

توجد الألياف اللزجة في أطعمة مثل نخالة الشوفان والفاصوليا المجففة والمكسرات والشعير وبذور الكتان والبرتقال والتفاح والجزر.

 

. بذور الشيا
إذا كنت تبحث عن طعام مثالي، فجرّب بذور الشيا، فهي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف والبروتين والدهون الصحية، وهي ألياف لزجة رائعة.
تناول بذور الشيا اليومية النيئة أو في صورة عصير، أو ضفها إلى دقيق الشوفان أو الحبوب أو اللبن أو الخضار أو أطباق الأرز. تناول 1.5 ملعقة طعام مرتين في اليوم.

. اختيار الدهون الصحية
يجب أن تقلل من استهلاك الدهون، خاصة الدهون المشبعة، وتشمل الزيوت النباتية. استخدم في الطبخ جوز الهند، الأفوكادو، عباد الشمس أو زيوت الزيتون ولكن باعتدال.

. ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة مهمة للغاية، لأنك إذا أكلت الأطعمة السابقة، ستفقد وزنك، بينما الرياضية سوف تزيد من فقدان الدهون في البطن.
ويوصى بممارسة الرياضة لمدة 105 دقيقة من التمارين الرياضية في الأسبوع، و15 دقيقة في اليوم. وتشمل المشي والجري وركوب الدراجات.

اضافة تعليق