المشي سريعا 30دقيقة يوميا يحقق لك 5فوائد مذهلة .. والرجال أول الرابحين

بقلم | عبدالرحمن | الجمعة 06 ديسمبر 2019 - 04:22 م

دراسة جديدة توصلت إلى أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة بشكل يومي، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكري.لتمارين الرياضية المعتدلة تقلل من خطر الإصابة بالسكري
لتمارين الرياضية المعتدلة تقلل من خطر الإصابة بالسكري


الدراسة أشارت إلي أن  الحياة الرتيبة  يزيد من خطر حدوث مشكلات صحية مثل أمراض القلب والسمنة، لكن الباحثين وجدوا أن القيام بأنشطة بسيطة مثل المشي السريع  لمدة 30 دقيقة فقط، يرفع مستويات هرمون يقلل الشهية ويخفض مستويات السكر في الدم.
نتائج الدراسة كانت  واضحة فقط لدى الرجال، والتي يرجح الفريق أنها بسبب الاختلافات الفسيولوجية بين الرجال والنساء، أو حقيقة أن النساء عادة ما يملن إلى انخفاض مستويات النشاط.

اظهار أخبار متعلقة

المشاركون في أعداد الدراسة ، من جامعة كوبنهاغن في الدنمارك، قالوا إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أنه حتى الفترات القصيرة نسبيا من النشاط البدني اليومي منخفض الكثافة، قد يساعد في منع الأمراض الأيضية مثل السكري، على الأقل عند الرجال.
فريق الدراسة أكدالعلاقة بين النشاط البدني اليومي وهرمون قد يقلل بشكل غير مباشر من خطر الإصابة بمرض السكري.

اظهار أخبار متعلقة

النتائج أظهرت أن 30 دقيقة من التمارين متوسطة القوة زادت من مستويات هرمون الببتيد -1 عند الرجال، لكن النتائج لم تكن مماثلة لدى النساء، والتي يقول الفريق إنها بسبب نشاطهن الذي لا يتجاوز 20 دقيقة فقط من التمارين يوميا.

اقرأ أيضاً