إذا كنت مدمنًا للأفلام الإباحية؟.. 8 وسائل تساعدك على تجنب مشاهدتها

بقلم | fathy | الاحد 08 ديسمبر 2019 - 11:17 ص

لا يقل الإدمان الجنسي في خطورته عن إدمان المخدرات، حيث يقع الإنسان أسيرًا للمواد الإباحية التي يشاهدها على الشبكة العنكبوتية، هذه التجارة التي تتكلف الملايين من الدولارات، حتى تكونت مافيا تختص بصناعة هذا النوع من الأفلام، التي يطلق عليها "أفلام البورنو".

ويقع الملايين فريسة وصيدًا سهلا لهذا الإنتاج المهول من الأفلام الجنسية التي تلاحقنا في كافة وسائل التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، كما احتلت بعض الدول العربية في الآونة الأخيرة مواقع متقدمة في مشاهدات المواقع الإباحية.

اظهار أخبار متعلقة


فبالرغم من أضرارها النفسية والجسدية، إلا أن هناك عددًا لا بأس به، لم يستطع الإقلاع عنها
فبالرغم من أضرارها النفسية والجسدية، إلا أن هناك عددًا لا بأس به، لم يستطع الإقلاع عنها
، ومن ثم لابد من الخضوع لعلاج الإدمان الجنسي، وربما يتطور الأمر لإدمان العادة السرية، والقيام ببعض العادات والأفعال التي يرفضها الدين والمجتمع.

 وأصبحت مشاهدة الأفلام الجنسية حالة مرضية تتأصل في نفوس العديد من الشباب، وربما يرجع السبب إلى حالة النشوة التي يعاني منها الشباب بعد مشاهدتهم لهذه الأفلام، حيث أن الجسم يفرز كميات كبيرة من هرمون الدوبامين والاكسيتوتين والتستوستيرون، وكل هذه الهرمونات مسئولة في المقام الأول عن منح العقل والجسم الشعور بالنشوة، وبالتالي يحدث الإدمان لهذه الأفلام.

 كيف يكون العلاج؟

 1-عدم الاستسلام لوقت الفراغ، وشغل الوقت بمشاهدة هذه الأفلام، بل البحث عما يشغل به الإنسان نفسه في الأشياء المفيدة.

 2-عدم التواجد في المنزل بمفردك لأنه أول مسالك الشيطان حال كنت مشاهدا للأفلام الجنسية، فيجب ترك البيت فورا حال وجدت أن الفرصة مهيأة لنزول أسرتك، حتى لا تجد المناخ مهيأ لمشاهدة الأفلام الجنسية.

 3-عدم مصاحبة أصدقاء السوء، خاصة إذا كانوا يقومون بتبادل الأفلام والمشاهد الجنسية معك.

 4- التقرب إلى الله، فممارسة الشعائر الدينية تساهم بشكل كبير في التقرب والتودد إلى الله
التقرب إلى الله، فممارسة الشعائر الدينية تساهم بشكل كبير في التقرب والتودد إلى الله
، وهذا يساهم بشكل كبير في البعد عن المعاصي والأعمال التي تغضب الله.

  5- حدد هدفك، ومن الممكن أن تضع أهدافك في مكان واضح أو على حائط بحيث تمكنك من رؤيتها يوميًا، ومن الأفضل أن تجعل أهدافك حقيقية، وتحاسب نفسك عليها يومي يعد الآخر، ومعرفة إمكانية تحقيقها.

 6- حدد قدوتك.

 7-التخلص من كل الأفلام والمواد الإباحية لديك، سواء كانت على جهاز الكمبيوتر أو قنوات تلفزيونية، حيث من الممكن أن تشاهد هذه المواد على الكمبيوتر الخاص في لحظات الانتكاسة والضعف وتقضى أمامها وقتًا طويلاً، كذلك القنوات التلفزيونية التي توجد على التلفزيون الخاص بك و التي تقوم بعرض الأفلام الإباحية، فيجب عليك أن تقوم بحذفها نهائيًا حتى تساعدك في علاج الإدمان الجنسي.

  8- إنزال تطبيقات أو برامج حجب المواد الإباحية، مثل برنامج  x3 Watch وهو برنامج سهل يمكن تحميله على جميع الأجهزة الخاصة بك.


اقرأ أيضاً