مفاجأة.. "البقوليات " تحافظ على صحة قلبك وتقيه من الأمراض

بقلم | ناهد | الاحد 08 ديسمبر 2019 - 04:52 م

كشفت دراسة حديثة ، نشرتها مجلة «ذا هيلث سايت»، أن البقوليات تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي كثيراً ما تكون فتاكة، وتؤدي في العديد من الحالات إلى الوفاة.


 كشفت الدراسة التي أجراها باحثو كلية الطب في جامعة نيويورك، أن النظام الغذائي الغني بالفاصوليا والعدس والبازلاء وغيرها من البقوليات، يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم أيضاً.

اظهار أخبار متعلقة



واعتمدت الدراسة على تحليل بيانات عدة أبحاث للكشف عن العلاقة بين تناول البقوليات وتأثيرها على خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الحالات المرتبطة بالقلب.


وكشف الباحثون عن  أن أولئك الذين تناولوا كميات أكبر من البقوليات، بمختلف أنواعها، انخفضت لديهم معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم، بنسبة تصل إلى 10%، مقارنة بأولئك الذين استهلكوا كميات قليلة من البقوليات، حيث لوحظ ارتفاع معدلات الخطر لديهم.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


ويأتي السر في فائدة البقوليات للقلب، في احتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين النباتي ومغذيات دقيقة أخرى.
وبالإضافة إلى ذلك، أشار الخبراء إلى تميز البقوليات في أنها منخفضة الدهون وخالية من الكوليسترول، كما تتميز بانخفاض مؤشر الجهد السكري، أي أنها لا تسبب زيادة في نسبة السكر في الدم.

اظهار أخبار متعلقة




اقرأ أيضاً