بموشن جراف .. دار الإفتاء تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

بقلم | عبدالرحمن | الاثنين 09 ديسمبر 2019 - 05:42 م

في اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر الحالي أصدرت دار الإفتاء المصرية "موشن جراف " تحتفل بهذه المناسبة أكدت من خلاله أن الشريعة الإسلامية جاءت لعمارة الدنيا ولتحقيق الحياة الطيبة الفاضلة . الشريعة الإسلامية
الشريعة الإسلامية جاءت لعمارة الدنيا ولتحقيق الحياة الطيبة

ولتحقيق هذا الهدف وكما يؤكد "جراف" دار الإفتاء فقد حرم الإسلام جميع صور الفساد الفكري والمالي والأخلاقي والوظيفي والإداري واعتبر ذلك من كبار الذنوب وبل وجعل مكافحة الفساد أمر واجبا علي كل مسلم .
دار الإفتاء استدلت علي تحريم الإسلام الفساد بقوله تعالي : "ولا تفسدوا في الأرض الأعراف الآية 56 بل وينقل لنا القرآن الكريم وصية لقمان لأبنه وهو يعظه : ولا تبغ الفساد في الأرض "القصص الأية 77"..

اظهار أخبار متعلقة

محاربة الفساد لم تقتصر علي القرآن بل كان للسنة النبوية نصيب من هذه الحرب إذ قال الرسول صلي الله عليه وسلم  : أن دماءكم وأموالكم وأنفسكم حرام عليكم "
دار الإفتاء استدركت قائلة في "الموشن جراف" : " ولعل من أعظم صور الفساد ما تقوم به بعض التيارات المتطرفة من تحريف في مفاهيم الشريعة الإسلامية والدعوة للفرقة وتخريب المجتمعات ونشر الكراهية بين الخلق والاستيلاء علي الأموال العامة والرشوة وتعطيل سير العمل وإطلاق الشائعات ومخالفة القيم الأخلاقية .

اظهار أخبار متعلقة

وشددت الدار علي أن علي كل مسلم واجب في القيام بمساندة أجهزة وطنه في مكافحة الفساد وردع المفسدين وحفظ أمن الوطن .

 

 

 


موضوعات ذات صلة