تنظيف الأسنان بانتظام يقيك من 5أمراض قاتلة .. هذه أخطرها

علي الكومي الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 04:00 م
كيف أقي أسناني من شبح التصبغات والاصفرار
صحة الاسنان تضمن لك قلبا صحيحا

هناك علاقة وثيقة بين نظافة الأسنان وصحة القلب .. هذه الحقيقة اثبتها علماء كوريون جنوبيون في جامعة سيول إذا أكدوا أن تنظيف الأسنان بالفرشاة 3 مرات يومياً يقلل خطر فشل القلب وانسداد الشرايين.

تهدد القلب بشكل مباشر وتزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس
العلماء المشاركون في الدراسة التي اجرتها الجامعة الكورية أكدوا  أن البكتيريا الموجودة في الفم تعبر عن طريق اللثة إلى مجرى الدم، وترتبط زيادتها في الدم بمجموعة من المشاكل تهدد القلب بشكل مباشر وتزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والمريء، تهدد القلب بشكل مباشر وتزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس

اظهار أخبار متعلقة


وقي هذا السياق أكد الدكتور تاي جين سونج من جامعة سيول، إن التحليل الذي أجري لإثبات العلاقة بين صحة الإسنان واستقرار القلب والذي كان مقتصرا علي عينات من كوريا الجنوبية قد أك الفرضية التي طرحتها الدراسة في البداية
الدراسة أشارت إلي أن بكتيريا الفم تعبر إلى مجرى الدم عن طريق اللثة، ويسبب تزايدها في الدم انسداد الشرايين وفشل القلب، وتم العثور على بكتيريا الفم في جلطات الدم المسببة لانسداد الشرايين والأزمات القلبية.

اظهار أخبار متعلقة

العلماء الكوريون شددوا علي وجود  ارتباط قوي بين تسرب  بكتيريا الفم الي داخل مجرى الدم وارتفاع ضغط الدم ، وزيادة الالتهابات.


اضافة تعليق