العلاقة الحميمة بين الزوجين تنمي الذكاء!

يارا نور الجمعة، 13 ديسمبر 2019 12:10 ص
العلاقة الحميمة بين الزوجين تنمي الذكاء!


"تؤدي العلاقة الحميمة بين الأزواج دورًا ايجابيًا في التنشيط الذهني، فهي ترفع مستوى الأدرينالين مما يمنح الراحة الفكرية، ويرفع معدل الذكاء"، هذا ما توصلت إليه دراسة بحثية  حديثة أجراها فريق من الباحثين بجامعة ميريلاند الأميركية على مجموعة من فئران التجارب، متوسطي الأعمار السنية، لاحظ خلالها  الباحثون زيادة الخلايا الجديدة بالدماغ بعد تزاوج كما اكتشف الباحثون أن الفوائد التي تعود على الدماغ تختفي حين توقف الفئران عن ممارسة الجنس في ما بينها.

اظهار أخبار متعلقة



فالعلاقة الحميمة تعمل على تنشيط الخلايا الدماغية حيث إنها تساعد على نمو الخلايا الدماغية هذه إلى حدّ كبير، من خلال تنشيط الدورة الدموية في الجسم التي تعتبر مفيدة على صعيد التمتّع بالحيوية والطاقة والنشاط، ونمو الخلايا الدماغية.


وأوضحت الدراسة أن الفوائد لا تقتصر على هذا فحسب، بل إن العلاقة الحميمة بينهما تساعد في تحسين الذاكرة،  فمساعدة الخلايا الدماغية على النمو، يمنع الخلايا القديمة من التلف بل بالإستعاضة عنها، وبالتالي يحافظ الزوجان على عقلهما سليماً، ويتفاديان تعرّضهما للخرف المبكر أو فقدان الذاكرة.


وأشارت الدراسة إلى أن العلاقة الحميمة ترفع من معدل الذكاء بالتصدي لتأثيرات الإجهاد على الدماغ، خاصة من تستلزم أعمالهم العمل العقلي مما يعد متعبًا ومرهقًا.
وخلصت الدراسة إلى أن هذه النتائج لا تعني أيضًا العكس.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة تعليق